منوعات

صحفي حضرمي ينشر مجموعة كتب لأستعارتها للقراءة مجاناً

المكلا / خاص : –

نشر صحفي الشاب علي الجفري محرر بموقع جولدن نيوز عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك ” منشور عرض في صورة لمجموعة كتب مختلفة غالبيته تختص بالجانب الأعلامي والصحفي من مكتبه الخاصة من أجل إعارتها لكل من تحتاج للأطلاع والأستفادة منه ..

حيث قال الجفري في منشوره ” أقدم لكم من مكتبتي الصغيرة والمتواضعة مبادرة لتوفير خدمة إعارة الكتب بشكل مجاني والتي تحتوي على كتب علمية وروايات وكتب في شتى العلوم والمجالات في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت وذلك للتشجيع على القراءة والتغلب على ارتفاع الكتب” ..

وأشار الصحفي الجفري أن هذه ” طبعاً هذه مبادرة شخصية ولكن الهدف الاكبر من هذه المكتبة المجانية الصغيرة هي الاستفادة أيضا من الكتب العامة في مُختلف المجالات، وأيضًا كتب المقررات الجامعية والموجودة في بعض البيوت، فبدلا من إهمالها وحبسها في رفوف المكتبات المنزلية تحت ذرات التراب، يمكن وضعها في هذه المكتبة المجانية، كنشاط تطوعي لا يقل أهمية عن باقي الأنشطة الخيرية ” ..

وأوضح علي الجفري أن الهدف من هذه الفكرة هو ” من أجل توسيع الفكرة وإنشاء مكتبات جديدة في مناطق مختلفة من المحافظة، في محاولة لسد فجوة عدم وجود المكتبات العامة في الاحياء، والتغلب على ارتفاع أسعار الكتب الباهظة الثمن التي لا تتوفر لها طبعات شعبية في متناول الجميع “..

ووضع في آخر منشوره لطلب أحدى الكتب الموجودة في الصورة اعلاه من “المكتبة المجانية الصغيرة ” او مشاركة الكتب من كافة الأنواع، سواء كانت علمية او سياسية، أو روايات، أو كتب أطفال وغير ذلك، بالتواصل معهم عبر حسابه أو أيميله ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى