أخبارحضرموت

حلقة بؤرية للمناقشة القرار 2250 لشباب مديرية سيئون 

حلقة بؤرية للمناقشة القرار 2250 لشباب مديرية سيئون

سيئون / محمد مصطفى بامخرمة :-

أختتمت مساء اليوم الخميس بقاعة فندق الأحقاف بمديرية سيئون أعمال الحلقة البؤرية التي نظمتها منصة شباب وعي بتمويل من هيئة الامم المتحدة للمرأة وبالشراكة مع مجموعة التسعة وبمشاركة 20 شاباً شابة من مديرية سيئون لمناقشة القرار الأممي رقم 2250 الخاص بمشاركة الشباب في السلام و الأمن  ..

في الحلقة التي استمرت على مدى يومين التي أدارها المهندس أديب حسان تخللت ذلك تعريف بالقرار الأممي رقم 2250 وكيفية أصدار القرار وما أحتواه القرار من مكونات في بنود القرار الجوانب الخمسة ..

وكذلك أعمال المجموعات في وضع الفرص والتحديات والتي تواجه تطبيق ومشاركة الشباب في مجال السلام والأمن وآلية تفعيل ذلك في القرار في اليمن لما يمثله من أهمية لدور الشباب ..

وكان اليوم الأخير شهد مشاركة سعادة السفير الدكتور احمد بن مبارك سفير اليمن في الولايات المتحدة الأمريكية حول قرار مشاركة الشباب ما يمثله الشباب من أهمية كبيرة في الوصول إلى صنع القرار في كل المجتمعات ..

وكما طرح المشاركين في الحلقة البؤرية عدد من التساؤلات والمداخلات حول القرار 2250 وكيفية تفعيل هذا القرار بما يضمن مشاركة الشباب في المرحلة القادمة بشكل منصف في السلام والامن والمناصب القيادية ..

حضر المناقشة الختامية الاستاذ إبراهيم الهدار مدير عام مكتب الخدمة المدنية حضرموت الوادي والصحراء والاستاذ ابوبكر الزبيدي المدير التنفيذي لمؤسسة وعي

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى