أخبار اليمن

منتدى العم سعيد للتنمية بمديرية تريم ينظم ندوة عن “اليتيم بين الواقع والطموح” :

صدى الوادي – تريم / خاص

image

اقام منتدى العم سعيد للتنمية  بتريم  وبالشراكة مع  جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بوادي حضرموت مساء يوم الخميس الموافق 7 أبريل 2016م  وضمن فعاليات أسبوع اليتيم العربي سيئون الثقافية اليوم ندوة بعنوان ” اليتيم بين الواقع والطموح – جمعية الإصلاح نموذجا ” شارك فيه الداعية الاستاذ أحمد علي بن عثمان و الأستاذ عادل علي بامخرمة أمين عام فرع جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بوادي حضرموت.

وخلال الندوة التي بدأت بآي من الذكر الحكيم  ألقى مدير المنتدى العم سعيد بامحيمود كلمة رحب من خلالها بأعضاء المنتدى كما توجه بالشكر لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بوادي حضرموت على جهودهم المبذولة في العمل الخيري.

وتناول الاستاذ الداعية أحمد علي بن عثمان في المحور الأول للندوة  مكانة اليتيم  في الشريعة الاسلامية من خلال كفالته ورعايته و حفظ ماله والعطف والحنان عليه وادماجه في المجتمع ليكون عضوا فاعلا فيه، مستشهدا بالآيات القرانية والسنة النبوية لفضائل كفالة اليتيم وأجرها بالفوز بمرافقة النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة .

 وفي المحور الثاني للندوة استعرض الأستاذ عادل بامخرمة أمين فرع جمعية الإصلاح  خطوات كفالة الأيتام بقسم كفالة ورعاية الأيتام بالجمعية والتي تبدأ من بعد وفاة الأب يقوم مندوبو القسم بتعبئة الاستمارات المعدة سلفا ورفعها لفرع الجمعية ليقوم بتسويقها والبحث عن كفلاء خارجيا ومحليا ..

وأشار بامخرمة إلى أن قسم الأيتام بالجمعية يقدم الرعاية التعليمية “بالحاق الأيتام بحصص التقوية وتوزيع الحقيبة المدرسية لهم .”.

وفي مجال الرعاية الاجتماعية تقوم الجمعية بتسليم المخصصات النقدية للأيتام وكسوة العيدين وبعض الهدايا التي يقدمها الكفلاء ، والرعاية التربوية بالحاق اليتيم بالحلقات القرانية المسجدية واقامة ملتقيات للايتام، إضافة الى الكشف الطبي الدوري السنوي لليتيم وصرف العلاجات مجانا والمساهمة في تكاليف العمليات الجراحية وكذا الاهتمام اليتيم من خلال اكسابها مهارات حرفية تمكنها من إعالة أفراد أسرتها بالإضافة إلى اقامة دورات تخصصية مهنية تمكن اليتم من الانخراط في سوق العمل ولفت الأمين العام لجمعية الإصلاح  إلى أن الكفالة لاتكون بالضرورة من شخص واحد حيث بالإمكان المشاركة أو المساهمة أو التبرع لمشروع كفالة الأيتام .

حضر الندوة الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عبدالهادي عبد اللاه التميمي وعضو مجلس النواب الاستاذ أحمد حسن باحويرث  ومدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ عبدالله رمضان باجهام ومدير مكتب التربية والتعليم بتريم الأستاذ علي عمر بن شهاب وأعضاء المنتدى .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى