أخبارحضرموت

قوات الأمن في بروم تحتجز أحد موظفي التربية عقب كشف تسرب الامتحانات الفصلية

المكلا / خاص : –

في سابقة صادمة للقطاع التعليمي في محافظة حضرموت ، فقلما تحدث هذه الأعمال في محافظة عرفت بالعلم والمعرفة وتنوير المجتمعات .

تفاصيل الحادثة ..  أقدمت قوات الأمن في مدينة بروم بساحل حضرموت على احتجاز وفتح تحقيق مع أحد التربويين في إدارة تربية بروم ميفع على خلفية فضيحة تسريب الامتحانات الفصلية للشهادتين الثانوية والاساسية في مجمع بروم التعليمي للبنات.

وأوضح مصدر محلي للموقع أن ضباط في شرطة بروم ميفع قاموا بإحضار التربوي في المديرية وفتح تحقيقا دون مسوغ قانوني ، مشيرا إلى أن ضباط الشرطة مارسوا ضغوطات وترهيب لإخفاء فضيحة تسريب نماذج الامتحانات الفصلية للشهادتين الثانوية والاساسية من قبل إدارة المجمع وبعض الوكيلات .

الغريب في الأمر أن معلمات في إدارة مجمع بروم التعليمي قدمن شكوى رسمية إلى إدارة التربية والتعليم في بروم ميفع ممثلة بالاستاذ قائد طالب البهيش إلا أن إدارة الشرطة قامت باحتجاز التربوي لساعات طويلة داخل المركز الأمني دون أي مسوغ قانوني وتوجيه له تهم كيدية.

وأشار المصدر المحلي إلى أن إدارة التربية في بروم ميفع تجاهلت موضوع تسريب الامتحانات الفصلية للشهادتين الثانوية والاساسية في مجمع بروم التعليمي للبنات وعدم تحركها الجدي دون فتح تحقيق حول فحوى الشكوى ، مستغربا قيام إدارة الأمن في بروم ميفع باستدعاء موظف التربية وقيام إدارة مجمع بروم التعليمي للبنات بتهديد المعلمات على خلفية فضحهن لعملية تسريب الامتحانات لبعض الطالبات المقربات منهن.

وأدان عدد من القيادات التربوية في مدينة بروم حادثة الاحتجاز التي قامت بها إدارة الشرطة وكذا تجاهل إدارة التربية والتعليم لقضية تسريب الامتحانات داخل أحد أهم المجمعات التعليمية للبنات في المدينة، موضحين ” بدل ما يتم مكافأة المعلمات والمشاركين في كشف هذه المهزلة الحاصلة في مجمع بروم التعليمي للبنات يتم تهديدهم وممارسة أساليب الترهيب والتهديد بحقهم .. أين إدارة التربية في المديرية من ذلك وأين قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم في محافظة حضرموت”.

وناشد القيادات التربوية في بروم ميفع مدير إدارة التربية بالمديرية الاستاذ قائد طالب البهيشي والاستاذ جمال سالم عبدون وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم في حضرموت بضرورة التدخل في القضية والمسارعة إلى إنصاف المعلمين وإعادة تصحيح العملية في المجمع التعليمي للبنات”.

وكانت عدد من المعلمات في مجمع بروم التعليمي للبنات قدمن شكوى إلى إدارة التربية والتعليم بالمديرية ممثلة بالأستاذ قائد طالب البهيشي طالبنا بفتح تحقيق حول تسريب نماذج الامتحانات الفصلية لطالبات مقربات من إدارة المجمع والوكيلات.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى