المقالات

من أجل كهرباء لوادي حضرموت (1)

بقلم /محمد سليمان

image


سيكون عنواني لهذا التقرير الذي يأتي ضمن عدة تقارير تسلط الضوء على موضوع كهرباء وادي حضرموت .
( قطاع 10 توتال سابقا اهلكم يحتاجون الى 20 ميقا)
ذكرت في تقرير سابق عن كهرباء وادي حضرموت أن محطة قريو ستولد في أفضل حالاتها 25 ميقا وات بينما المحطة الغازية تولد في أفضل حالاتها من (40 – 45) ميقا وات أي بما تعادل مجتمعة في أفضل حالتهما 75 ميقا وات.
وحاجة وادي حضرموت للكهرباء  تكون في فترة  الذروة لما يقارب 100 ميقا وات  أي سيكون العجز بمقدار 25 ميقا وات .
ولأن وضع كهرباء قريو متدهور فهي لا تستطيع (بوضعها الحالي ) إلا توليد ما متوسطه 15 ميقا وات وهذا ما زاد من ساعات الطفي التي بلغت 5 ساعات نهارا و 4 ساعات ليلا .

ومن ضمن الحلول التي تم وضعها للتخفيف على المواطن من عناء الصيف الحارق بمدن وادي حضرموت تم اقتراح ربط 20 ميقا وات من قطاع 10 شركة توتال سابقا والذي يتبع شركة بترو مسيلة حاليا ولكن ومنذ العام الماضي لم يتم العمل بهذا المقترح.
وبعد البحث والتواصل مع عدد من المهندسين المتخصصين في مجال الهندسة الكهربائية اخبروني بوجود الامكانية الفنية لربط ال 20 ميقا لتكون جاهزة للعمل مع بداية شهر رمضان مستغربين عدم الأخذ بهذا المقترح المطروح منذ عام تقريبا .
وهنا أوجه حديثي لشركة بترو مسيلة الوطنية وإلى العاملين فيها من أبناء حضرموت الشرفاء الذين يضحون بالغالي والنفيس من أجل هذه الأرض وأهلها وأقول لهم ( اهلكم بحاجة إلى ال 20 ميقا فلا تخذلوهم..)
كما لا نتمنى أن يتخذ أبناء توفيق عبد الرحيم أي قرار مجحف بإيقاف الكهرباء الغازية للمطالبة بحقوقهم المالية الناتجة عن ( صفقة الفساد المعروفة)
مع تمنياتي للجميع بصيف أكثر برودة

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى