عربية ودولية

“سي إن إن”: انسحاب خمسة محامين من فريق ترامب قبل أيام من محاكمته

ذكرت قناة “سي إن إن” أمس السبت أن خمسة محامين انسحبوا من فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مساءلته المقررة في 8 فبراير أمام مجلس الشيوخ.

ونقلت القناة عن مصدر مطلع، أن ديبورا باربييه، وبوتش باورز اللذين كان يفترض أن يكونا اثنين من المحامين الرئيسيين، “لم يعودا ضمن الفريق”، في ما وصف بأنه “قرار مشترك لهما”. وكان باورز يتولى مهمة تشكيل هذا الفريق، حسب “سي إن إن”.
وأكدت وكالة “رويترز” نقلا عن مصدر لها أن ترامب “انفصل” فجأة عن محاميين من فريقه القانوني، هما باورز وباربييه، في خطوة تربك فريق الدفاع الخاص بترامب قبل أيام من نظر مجلس الشيوخ في مادة المساءلة التي أقرها مجلس النواب.
وحسب “سي إن إن” فإن جوش هوارد، المحامي من كارولاينا الشمالية الذي تم إلحاقه بالفريق مؤخرا، انسحب أيضا، وذلك إضافة إلى المحاميين جوني غاسر وغريغ هاريس.

وأرجع مصدر مطلع على الموضوع الانسحابات إلى خلاف جوهره أن ترامب أراد من المحامين أن يجادلوا بوجود تزوير جماعي في الانتخابات وأن الانتخابات سرقت منه، بدلا من التركيز على عدم شرعية محاكمة رئيس بعد تركه منصبه.

وكان مجلس النواب اتهم ترامب بتحريض مؤيديه على اقتحام مبنى الكونغرس في السادس من يناير. وتتطلب إدانة ترامب أغلبية الثلثين بمجلس الشيوخ.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى