أخبار المؤسسات والجمعيات

جمعية الهلال الاحمر اليمني بوادي حضرموت تختتم الدورة التدريبية للإسعافات الاولية  لمرشدي الصحة المدرسية بمديرية شبام

سيئون / جمعان دويل : –

اختتمت يوم امس بمديرية شبام الدورة التدريبية في مجال الاسعافات الاولية التي استهدفت 25 معلم ومعلمة [ مرشدي الصحة ] بمدارس التعليم العام ومن ذوي الاعاقة بالمديرية التي نظمتها جمعية الهلال اليمني فرع حضرموت بتمويل من الصليب الاحمر النرويجي . ضمن المشروع الذي يستهدف 100 معلم ومعلمة في 4 مديريات بالوادي ( سيئون , تريم , شبام , القطن ) , لهدف تزويدهم بالمعارف والمفاهيم والخبرات النظرية والتطبيقية في مجال الاسعافات الاولية لما له من اهمية في انقاذ الحياة وتخفيف حالات الاصابة والوفيات لا سمح الله .

وتلقى المستهدفين  على مدى 3 ايام معارف ومعلومات وخبرات نظرية وتطبيقية حول الاسعافات الاولية  في مختلف الحالات الإسعافية وفي مختلف الظروف حتى وصول الحالة الى اقرب مرفق صحي , من قبل مدربي الدورة عصام عمر غيثان و ريم سعيد بو غلوه .

وكان في افتتاحية الدورة عبر مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية شبام الاستاذ / ياسر عبدالله القحوم عن شكره وتقديره لجمعية الهلال الاحمر اليمني على تنظيم هذه الدورة التي تكتسب اهمية في رفع كفاءات وقدرات معلمي ومعلمات مشرفي الصحة في مجال الاسعافات الاولية , مناشدا الجميع الاستفادة من مخرجات هذه الدورة وعكسها في الجانب العملي والمجتمعي لما لها من اهمية في انقاذ وتخفيف حالات الاصابة للحالات الإسعافية المختلفة

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

إغلاق