أخبارحضرموت

وزير النفط والمعادن يضع جسر الأساس لعدد من المشاريع ويتفقد فرعي الوزارة وشركة النفط

المهرة / خاص : –

في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها للفروع والمؤسسات التابعة للوزارة في المحافظات المحررة، وضع وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام عبدالله باعبود ومعه الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة ، صباح اليوم الاثنين، بمدينة الغيضة حجر الأساس لمشروع محطة الغاز المنزلي النموذجية والممول من الشركة اليمنية للغاز بسعة أولية تقدر ب 100 طن ترتفع مستقبلا إلى 200 طن .

وأوضح الوزير باعبود بأن هذا المشروع الحكومي سيعمل على التخفيف من معاناة المواطنين وسيحد من أزمة انقطاع الغاز المنزلي في العاصمة الغيضة والمناطق المجاورة .

وفي نفس الإطار وضع وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود ومعه الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى إدارة تموين الطائرات بمطار الغيضة الدولي بتمويل من شركة النفط اليمنية فرع المهرة بالتنسيق مع الإدارة العامة للشركة.

ويتضمن المشروع الذي تقدر كلفته ب 150 الف دولار إنشاء مبنى مزود بمختبر لفحص وقود الطائرات ومبنى للإدارة والموظفين وتجديد خزانات وقود الطائرات وصيانة سيارات التزود.

وعلى صعيد متصل وخلال زيارته لمحافظة المهرة تفقد معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام عبدالله باعبود فرع الوزارة بالمحافظة ، متعرفا من المدير العام الأستاذ سعيد بن مزروع طبيعة وآلية العمل التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة .

وخلال اللقاء الذي عقده مع قيادة الفرع ومدارء الإدارات اكيد معالي الوزير باعبود على ضرورة التنسيق المشترك بين الفرع والجهات المعنية لتذليل الصعاب والتعاطي الإيجابي مع احتياجات المواطنين وضمان استقرار تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي .

وفي نفس السياق اطلع وزير النفط والمعادن على برامج وأنشطة شركة النفط اليمنية فرع المهرة متعرفا عن كثب على سير العمل في الشركة وتلمس أوضاع الكادر الوظيفي.

وحث الوزير باعبود قيادة الفرع إلى خلق استقرار تمويني في مادتي البترول والديزل وتطوير المنشآت والاهتمام بالكادر الوظيفي من خلال التدريب والتأهيل على آليات العمل الرقمية الحديثة التي ستسهم في تقديم الخدمات الجيدة للمواطنين .

وقدم المدير العام لفرع شركة النفط اليمنية فرع المهرة الاستاذ محسن بلحاف شرحا وافيا حول آلية العمل، والجهود التي يقوم بها الفرع للحد من عمليات تهريب المشتقات النفطية بالإضافة إلى خطة التطوير للمشاريع والبرامج الاستراتيجية.. مشيدا بزيارة الوزير باعبود التي ستدفع بمسيرة العمل وتحل الصعوبات التي تعترض سير العمل في الشركة.

وفي تصريح صحفي أوضح معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام عبدالله باعبود بأن هذه الزيارة لمحافظة المهرة تأتي في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها للفروع والمؤسسات التابعة للوزارة في المحافظات المحررة لتنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وكلمته التوجيهية لأعضاء حكومة الكفاءات السياسية عقب أداء اليمين الدستورية والتي تعتبر بمثابة خطة عمل للمرحلة القادمة من خلال ملامسة قضايا المواطنين وتحسين الخدمات .

وثمن وزير النفط والمعادن جهود السلطة المحلية بمحافظة المهرة لمساندتها وتعاونها مع فرعي الوزارة وشركة النفط والتي تصب مجملها في خدمة المواطنين.

رافقه في الزيارة عددا من المسؤولين في وزارة النفط والمعادن.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى