أخبار المؤسسات والجمعيات

استئناف العمل ببرنامج الريان لتمويل المشاريع الصغيرة بمديريتي ساه وسيئون

صدى الوادي – سيئون –  ناصر بن جوبح

DSCF6939

استؤنف برنامج الريان للتمويل عمله لإقراض مواطني مناطق الامتياز النفطي بالقطاع 10 خرير والممول من شركة توتال يمن بعد انقطاعه نتيجة الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد .

و يهدف البرنامج تمويل ودعم المشاريع الصغيرة بمديريتي ساه وسيئون لذوي الدخل المحدود وتطوير وزيادة الإنتاج والأرباح وتحسين دخل الفرد والحد من البطالة من خلال خلق فرص عمل جديدة .

وأوضح مدير البرنامج التمويلي الأخ أبوبكر عبدالقادر السقاف أنه وبعد التواصل مع الجهة المانحة وهي شركة توتال النفطية وطمأنتهم حول الأوضاع الأمنية تم إعادة عمل البرنامج ولكن هذه المرحلة ستكون بأرباح تقدر نسبتها ب 10% لعدم تمكن الشركة من دعم النفقات التشغيلية ورواتب العاملين نظرا لإنتهاء عقدها في تشغيل القطاع 10 .

وقال السقاف بأن إجمالي عدد المستفيدين من البرنامج منذ العام 2010م إلى اليوم حوالي 646 مستفيد منهم 489 ذكور و 157 إناث ، مؤكدا خطة البرنامج لهذا العام زيادة أعداد ونسبة المستفيدين في المشاريع التي يمولها البرنامج . وأبدى مدير البرنامج استعداد العاملين في تذليل كافة الصعاب والعراقيل ومساعدة المستفيدين الذين توجد لديهم أفكار وخطط لمشاريع تفيدهم شريطة توفر إحدى الضمانات التي يعمل بها .

من جانبه بيّن مشرف البرنامج الأخ هشام برك موسى المجالات التي يدعمها البرنامج كتربية الثروة الحيوانية من ماعز وأغنام وجمال وأبقار ومطاحن أعلافها ، وتربية الثروة النحلية بدءا بشراء الخلايا وإنتهاءا بتعليب وتغليف العسل . مضيفا بأن البرنامج يدعم أيضا المشاريع الزراعية المتنوعة كالفسائل وحفر الآبار والمكائن واستصلاح الأراضي الزراعية . وكذا المشاريع الصناعية الصغيرة كورش الحدادة والنجارة والجبس وتعليب التمور والصناعات الغذائية والتموينية كمعامل الأجبان وثلاجات حفظ الخضروات والفواكة والصناعات الغذائية الخفيفة .

وأختتم الأخ هشام حديثه قائلا ” لم يقتصر البرنامج على ذلك فهناك مشاريع تجارية وخدمية أدرت دخلا وأرباحها على أصحابها ووفرت العديد من فرص العمل للشباب كالبقالات وصوالين الحلاقة والبناشر ومقاهي الإنترنت والبوفيات “. ويعتبر برنامج الريان للتمويل أحد مشاريع التنمية الناجحة ويندرج تحت إطار جمعية النهضة الإجتماعية ، وحقق العديد من الجوائز وهو عضو شبكة اليمن للتمويل الأصغر .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى