أخبار اليمن

التحالف ينشر تعزيزات عسكرية قبالة سواحل الحديدة لتشديد الخناق على ميليشيا الحوثي

أقدم التحالف العربي على نشر تعزيزات عسكرية بحرية قبالة سواحل الحديدة، وذلك من أجل منع عمليات تهريب السلاح إلى مليشيا الحوثي الإرهابية من إيران.

وكشفت عمليات مداهمة وتفتيش عديدة عن محاولات تهريب أسلحة للمليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من طهران، شملت أسلحة نوعية.

الخطوة التي أقدم عليها التحالف العربي في هذا الصدد تحمل أهمية بالغة فيما يتعلق بضرب القدرات العسكرية والتلسيحية للمليشيات الحوثية الإرهابية، التي تخوض حربًا بالوكالة عن إيران.

فقبل أسابيع، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنّ الحوثيين طوّروا خلال المرحلة الأخيرة تقنياتهم العسكرية، مضيفة أن إيران هي مصدّر الأسلحة للحوثيين منذ أمد بعيد.

وترتبط تقنيات الحوثيين العسكرية عادة ببرنامج الصواريخ والمسيّرات الإيرانية، بحسب ما يؤكد عدة خبراء، فضلا عن تصريحات أمريكية رسمية، أفادت سابقا بأن ّهجمات عديدة في العراق واليمن أشرت إلى تطوير إيران لهذه التقنيات خلال السنوات القليلة الماضية.

وتوثيقًا لهذا الدعم، قد فُحِصت بقايا الصواريخ والمسيرات التي استعملها الحوثيون، كما دُرست التقنيات على متن قوارب صغيرة استعملت للاعتداء على الملاحة في منطقة باب المندب، وعرضت الولايات المتحدة تلك الأسلحة في قاعدة عسكرية بالعاصمة الأميركية لإثبات العلاقة المباشرة بين السلاح الإيراني والحوثيين.

أمريكيًا أيضًا، وجّهت وزارة الخزانة اتهامًا لشركة طائف تعدين بجمع إيرادات للحرس الثوري وتهريب أسلحة إلى الخارج.

وقالت الوزارة إنّ رئيس الشركة مساعد لمسؤولين في الحرس الثوري الإيراني، وأنه دعم لسنوات عمليات تهريب الأسلحة التي يقوم بها الحرس الثوري، وأشارت إلى أنّ “أمير ديانات” مشترك بشكل مباشر في تهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى