أخبارحضرموت

مؤسسة هداية للتنمية تُقيم الحقيبة المهارية للدعاة في مديريات وادي حضرموت

أقامت مؤسسة هداية للتنمية خلال شهر رجب 1442هـ (الحقيبة المهارية للدعاة إلى الله تعالى) وذلك في مديريات وادي حضرموت: *تريم- سيؤون- شبام- القطن*.

وقد استمرت كل حقيبة يومًا كاملاً في كل مديرية من التاسعة صباحًا حتى صلاة المغرب من نفس اليوم، وقد احتوى البرنامج على *مجموعة من الدورات المهارية التي تخص الداعية وتكسبه مهارات جديدة في الدعوة إلى الله تعالى على منهج الوسطية والاعتدال*.

أولى تلك الدورات دورة بعنوان (فن الإلقاء) ألقاها المدرب الدولي الشيخ مراد القفيل.

فيما كانت الدورة الثانية تحت عنوان: (أهمية حمل همّ الدعوة) ألقاها الشيخ محمد بن سعيدان والشيخ وجدي عسكول.

ثالث دورات الحقيبة دورة بعنوان (فنون التعامل مع الناس) ألقاها الشيخ أحمد بن شامس والأستاذ خالد مشعبي والأستاذ يحيى بايعشوت.

حضر هذه الحقيبة أكثر من مائة وخمسون داعية من مختلف مناطق مديريات الوادي.

يُذكر أن مؤسسة هداية نفّذت هذه الحقيبة بالتعاون والتنسيق مع عدة مؤسسات خيرية وهي: *مؤسسة وادي حضرموت الخيرية ومؤسسة شبام التنموية ومؤسسة أهل القرآن ومؤسسة التقوى الخيرية الدعوية ومؤسسة نبع الخير ومؤسسة آفاق الخير التنموية ومؤسسة وصال الاجتماعية التنموية*.

في صعيد آخر أكد الأستاذ أحمد جمعان بن سيلان رئيس المؤسسة أن مؤسسة هداية نفذت هذه الحقيبة وهي باكورة برامجها، وأنها في صدد تنفيذ العديد من الدورات المهارية والأنشطة والبرامج الهادفة التي سيُعْلَن عنها في حينها *والتي تستهدف الدعاة وكافة شرائح المجتمع* بمشيئة الله تعالى.

ختامًا نشكر الله عز وجل على التوفيق والسداد، ثم نشكر المشايخ المدرِّبين الذين بذلوا من وقتهم الثمين في إفادة الدعاة فجزاهم الله خيرًا، كما نشكر كل من حضر البرنامج من الدعاة وطلاب العلم، والشكر موصول لأهل الخير الداعمين وكل من شارك في التخطيط والإعداد والتنفيذ، ونسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات الجميع.. وبالله التوفيق.

image

image

image

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى