أخبارحضرموت

وقفة احتجاجية بسيئون تطالب بتخفيض جرعات المشتقات النفطية وإصلاح معيشة المواطن

طالب جامعيون في وقفة احتجاجية عقدت اليوم بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت بإسقاط الجرعات المتتالية وإعادة النظر في تسعيرة المشتقات النفطية وايجاد حلول للهبوط الحاد للعملة اليمنية، الى جانب تخفيض رسوم الدراسة الجامعية في كليات جامعة سيئون ..

وندد المحتجون خلال وقفة احتجاجية عقدت أمام المجمع الحكومي بالمدينة بارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتأثيرها على مختلف المجالات الحياتية وعيش المواطن، منها رسوم الدراسة الجامعية، مرددين خلالها هتافات وعبارات حاكت معاناة الطالب الجامعي ومعوقات استمراريته في المقاعد الدراسية وتسربه الى سوق العمل في وقتٍ مبكر، نظراً لارتفاع المتطلبات اليومية للأسرة والفرد ..

وأكد بيان الوقفة استمرارية في المطالبات حتى تحقيقها، معرباً عن قلقه واستيائه للحال المأساوي والارتفاع الجنوني في الأسعار وتجاهل السلطات الحكومية المعنية لصوت الشارع وعدم إصلاحها مطالبين السلطة المحلية بالوادي والصحراء بضبط أسعار المواد الغذائية وفرض رقابة على التجار حتى لايتم التلاعب في أسعارها ..

وكانت عدة مديريات في محافظة حضرموت قد شهدت الأسبوع المنصرم احتجاجات غاضبة لإرتفاع أسعار المحروقات والمواد الغذائية والكميات لأضعاف سعرها؛ ما شكل عبئ كبيراً لتوفير المعيشة اليومية دون أي معالجات او حلول من الحكومة اليمنية ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى