أخبارحضرموت

أرقام مخيفة لعدد حالات تعاطي “مادة الشبو” وادي وصحراء حضرموت

سيئون / خاص : –

قال الشيخ الدكتور طالب بن عمر الكثيري أستاذ الفقيه بجامعة سيئون خطيب جامع الريان بسيئون مساء أمس في الندوة العملية المشتركة تحت (( التحذير من بعض المخاطر المحيطة بالمسلمين )) بمسجد جواهر القلبي بمدينة سيئون أن من أثنين إلى أربع حالات جديدة يومياً تسجيل بحالة الإدمان بالشبو ..

وذكر الشيخ طالب الكثيري أن ذلك حسب سجلات مستشفى النهى الطبي النفسي بمنقطة الغرف بمديرية تريم فقط من غير الحالات التي لم تكتشف وتتعاطى هذه المادة في حضرموت بساحلها وواديها ..

وواضح أيضاً ان الحالات التي كانت تستهدف غالبيتهم من الشباب من سن 18 إلى 25 سنة بحسب كشوفات مراكز الإدمان ولكن في الفترة الأخيرة شهدت بحسب ما ذكره من مدير المهام والمداهمات باحدى إدارات مكافحة المخدرات بحضرموت الساحل أن هناك توجه إلى طلاب المدارس للصف الثامن والتاسع والثانوية بل أصبح يتم استهداف البنات لتعاطي والترويج لهذه المادة ..

وبيان أن بداية أنتشار هذه المادة الخطيرة بين شباب حضرموت كانت قبل حوالي 5 سنوات بدأت في مديريات ساحل حضرموت مع أزمة كورنا توسعت انتشار “مادة الشبو” حتى أصبح اليوم في كل مديريات وادي وصحراء حضرموت وبين النساء ..

وناشد الكثيري في محوره الذي جاء تحت عنوان ” ماذا فعل الشبو بشبابنا ” الجهات الحكومية والسلطات المحلية و أجهزة مكافحة المخدرات وشباب المتلقيات التطوعية وعقال الاحياء إلى العمل بكل إمكانيات طاقات لمكافحة هذه الأفة التي أصبحت تفتك بشبابنا عبر الإبلاغ التوعية في المدارس وبين الشباب وغيرها ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى