أخبارحضرموت

الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء م/حضرموت تطلق مناشدة عاجلة بشأن إنشاء وحدة للتكيف على التغيرات المناخية وإدارة الكوارث البيئية

سيئون / خاص : –

مع تنامي تأثيرات التغيرات المناخية على وادي حضرموت وخاصة في السنوات الأخيرة والمتمثلة في الفيضانات و إرتفاع درجات الحرارة وغيرها من التأثيرات.

ترفع الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء م/ حضرموت مناشدة عاجلة لرئاسة الهيئة العامة لحماية البيئة والجهات المعنية والمنظمات العاملة في الجانب البيئي بإنشاء ((وحدة للتكيف على التغيرات المناخية وإدارة الكوارث البيئية بوادي حضرموت)) .

وفي تصريح أوضح مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء محافظة حضرموت م. عمر محمد بن شهاب إنه مع تزايد آثار التغيرات المناخية وخاصة الفيضانات التي تأتي بشكل مفاجئ يتطلب إلى وجود وحدة متخصصة للتكيف على التغيرات المناخية وإدارة الكوارث البيئية تقوم بدراسة الواقع البيئي بالوادي وتأهيل المجتمع للتكيف مع التغيرات المناخية الحاصلة وإدارة الكوارث الطبيعية وغيرها من المتطلبات التي تخفف من اثار الكوارث .

كما إن الكارثة التي حصلت في مدينة تريم بتاريخ ٢/ ٥/ ٢٠٢١ م لسيول كبيرة سالت قبل التساقط المطري بالمدينة وهذا مما عقد على المواطنين اتخاذ أي إجراء احترازي وهذا مما أفاده لنا أحد المواطنين مما جعل الكارثة كبيرة علاوة إلى عوامل أخرى كانت السبب الرئيسي لتفاقم الكارثة بشكل كبير وهذا مما يتطلب إلى وجود أجهزة حديثة لرصد انذار مبكر للسيول والامطار .

وفي نهاية التصريح ناشد م.بن شهاب الجميع إلى تكاتف الجهود واخذ ماتم طرحه من مناشدة محمل الجد لأن مسألة التكيف على التغيرات المناخية أصبحت ضرورة ملحة لوادي حضرموت لتقليل الخسائر البشرية والمادية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى