أخبار اليمن

 الحوثيون يهددون بأزمة في أكبر شركة نفطية باليمن :

صدى الوادي – أخبار محلية

قال مصطفى نصر، رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في اليمن، إن إضراب عمال «صافر» أكبر شركة نفطية باليمن عن العمل يهدد بأزمة في المشتقات والغاز المنزلي، موضحا أن الشركة هي المصدر الوحيد للغاز المنزلي.

وأرجع نصر، خلال لقائه ببرنامج السوق عبر فضائية الغد، تراجع الشركة إلى أن جماعة الحوثي قامت بالعبث بالكثير من أموال الشركة منذ أن سيطرت عليها مؤخرا، وحولت جميع مواردها لصالحها.

بدأ عمال شركة “صافر” الحكومية بمحافظة مأرب، “أكبر شركة نفطية في اليمن”، اليوم السبت، إضراباً عامًا عن العمل، احتجاجا على عدم استجابة الشركة والجهات الرسمية لمطالبهم، الخاصة بتوفير ميزانية تشغيلية لصيانة وحماية المعامل والمعدات.

وقال عمال وموظفو الشركة، في بيان نشرته وكالة الأناضول للأنباء، “اضطررنا آسفين للمضي قدمًا، للدخول في الإضراب الشامل ابتداءً من اليوم السبت، في جميع حقول شركة صافر بمأرب، وذلك لعدم تلبية مطالبنا المشروعة والقانونية من قبل إدارة الشركة والجهات الرسمية”.

وأضاف بيان العمال أن “الاستمرار في العمل بهذا الوضع، سيؤدي إلى دمار شامل وتوقف كامل للمعدات ومعامل النفط والغاز بالشركة، مما سيتسبب في وقف إمداد السوق المحلية بمواد البترول والديزل والغاز المنزلي”.

وأشار البيان إلى أن وزارة المالية “خاضعة لسيطرة الحوثيين”، لم تعتمد ميزانية تشغيلية لاستمرار عمل الشركة.

ونوه البيان إلى أن “الإضراب هو لحماية ممتلكات الشعب من الدمار حتى يتم تخصيص وتوفير ميزانية تشغيلية للشركة، لكي نقوم بعملية صيانة وحماية المعامل والمعدات”، مع تشديد البيان على أن “الإضراب سوف يتسبب في أزمه خانقة للشعب”.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى