أخبار اليمن

 قافلة مساعدات سعودية تحمل 1631 طًنا من الأغذية إلى حضرموت ومأرب والجوف :

صدى الوادي – أخبار محلية

أرسل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس٬ قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وأوضح الدكتور عبد الله الربيعة٬ المستشار في الديوان الملكي٬ المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أن 1631 طًنا من المساعدات تحملها 90 قافلة ستوزع أكثر من 70 ألف سلة غذائية و100 وجبة غذائية في حضرموت والجوف ومأرب٬ وذلك بالتعاون مع مؤسسة محمد وعبد الله السبيعي الخيرية٬ بهدف تخفيف معاناة الأهالي تزامًنا مع دخول شهر رمضان.

ولفت إلى أن المركز لديه برامج متعددة فيما يتعلق بالطفل والمرأة باليمن٬ تنفذ بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة٬ خصوًصا منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف٬ وذلك في برامج ينفذها المركز بشكل مباشر مع مؤسسات المجتمع المدني اليمنية٬ مشيًرا إلى أن مركز الملك سلمان يوجه خدماته لكل اليمنيين.

وأكد الربيعة أن المركز يعمل مع مؤسسات المجتمع المدني داخل اليمن لتوصيل المساعدات٬ مع وجود جهات للتحقق من وصول تلك المساعدات لمستحقيها داخل اليمن٬ موضًحا أن من بين أساليب التحقق التي يتبعها المركز٬ نظام التتبع الذي يقوم به أفراد من داخل المركز وخارجه٬ مشيًرا إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تشدد على الحرص على ضمان توصيل المساعدات الإنسانية للداخل اليمني بالمحافظات كافة.

ولفت المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى وجود برامج إغاثية مخصصة لمحافظة تعز٬ التي تعاني من الحصار٬ عبر توزيع سلال غذائية٬ مضيًفا: «توجيهات خادم الحرمين الشريفين بأن يهتم المركز برفع معاناة كل الشعب اليمني في كل أرجاء اليمن».

ودعا المؤسسات والمنظمات الدولية إلى إعطاء اهتمام أكبر بالشعب اليمني٬ مؤكًدا أن اجتماعات تعقد بشكل مستمر مع المنظمات التي أبرمت اتفاقيات مع المركز لضمان سرعة التنفيذ وشموليته.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية٬ أبرم مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة برنامًجا تنفيذًيا مشترًكا لدعم نحو عشرين ألف عائد صومالي ولاجئ يمني من ضمن الذين فروا من اليمن إلى الصومال طلًبا للأمان٬ وستعمل المفوضية والمنظمة الدولية للهجرة في تناسق مع الحكومة الصومالية والسلطات المحلية والإقليمية المختصة لتقديم الحماية والمساعدات العاجلة للعائدين.

ويأتي هذا البرنامج حماية لآلاف الأشخاص الذين هربوا من اليمن إلى الصومال٬ بعد اشتداد وتيرة الحرب هناك في مارس (آذار) 2015 .

وحسب التقديرات فإن هنالك أكثر من 32 ألف شخص فروا من اليمن إلى الصومال خلال الأشهر القليلة الماضية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى