أخبار المؤسسات والجمعيات

مبادرة ساعد للتنمية تعقد سلسلة من اللقاءات مع عدد من الجهات والشخصيات حول الخطة الاستراتيجية

المكلا / خاص : –

تواصلا للجهود المبذولة لإنجاح المبادرة المجتمعية (ساعد للتنمية المستدامة) وتجسيداً للارتباط الوثيق بين الجامعة والمجتمع واهمية الدور الأكاديمي في إثراء أي جهد مجتمعي يهدف لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز كافة جوانبه من منظور علمي متخصص.

نفذت مبادرة ساعد للتنمية المستدامة عدد من اللقاءات على مستوى جامعات ساحل حضرموت استهدفت رؤساء جامعات وبعض الأكاديميين والمختصين وتمحورت هذا اللقاءات حول استعراض ومناقشة جملة من الأفكار والرؤى حول خطة واستراتيجية الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030م واهمية دور منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية ومساهمتها لخدمة اهداف التنمية المستدامة.

وخلال اللقاءات تحدث الدكتور \ احمد سالمين بن منصور أستاذ الصحافة الالكترونية رئيس قسم الاعلام بجامعة حضرموت مؤكداً ان وجود الشراكة مع منظمات المجتمع المدني يسد فجوات كثيرة في مجال التعليم وان هناك إشكاليات في مجال مكافحة الفقر والتغيرات المناخية وان مبادرة ساعد للتنمية المستدامة مشروع عملاق ورافد للعمل التنموي في المحافظة.

وفي نفس السياق قال الدكتور \صلاح علي عبد الرب رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة حضرموت اننا ملزمون ان نكون شركاء ومساعدين لإنجاح مبادرة ساعد للتنمية المستدامة ويجب ان تكون لدينا إرادة لتجاوز الصعاب لتحقيق مردود التنمية المستدامة.

وأشار الاستاذ الدكتور محمد عوض بارشيد عميد كلية الآداب بجامعة حضرموت إلى ضرورة مساهمة الجامعة في التنمية المستدامة مؤكداً ان كلية الآداب بجامعة حضرموت تسهم في العملية التنموية من خلال مخرجاتها وكوادرها المؤهلة في كافة التخصصات ..

وأضاف الدكتور/ علوي سقاف العيدروس رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع حضرموت ان الجامعة معنية بالإسهام في تنمية البلد من خلال تقديم خدمات تعليم جيد ومستدام والارتقاء بمستوى الوعي لدى طلاب الجامعة حول أهمية التنمية المستدامة وتخريج الكادر الأكاديمي التخصصي المؤهل لتبوأ مواقعه في سوق العمل بالإضافة إلى دعم الأنشطة والمبادرات المجتمعية التنموية.

وفي سياق حديثنا مع الاستاذ / سعيد سالم باحفي مسؤول العلاقات بجامعة العلوم والتكنولوجيا م/ حضرموت ومدير مركز الاستشارات والتنمية بالجامعة حول رؤية الجامعة للتنمية المستدامة قال : نركز في التعليم على الجوانب التي تسعى إلى إيقاف الممارسات الغير مستدامة وان هناك بعض الإشكالات في جانب تأهيل الفتاه وهو ما نراه سيسهم إسهام كبير في التأثير الإيجابي للتنمية المستدامة ومن خلال المشاركة مع مبادرة ساعد للتنمية المستدامة التي وصفها بالمتميزه بإنها ستسهم إسهام تنموي كبير في الجوانب الأكاديمية والتعليمية وخدمة المجتمع والتنمية والتأهيل وأكد بأنها لاتوجد معوقات بقدر مانحن نحتاج إلى المزيد من الوعي لذا يجب تكثيف مفهوم الوعي لذى طلاب الجامعة حتى استيعاب الفكرة وتتبلور إلى أفكار عملية ومشاريع على الواقع .

وأضاف الدكتور \ صادق عمر مكنون نائب رئيس جامعة الاحقاف ان التنمية المستدامة ستتحقق من خلال مخرجات التعليم الجيد مؤكداً ان كل مشاريع التنمية في مجتمعنا هي مشاريع آنية محدودة الأثر وأن التنمية الحقيقية تؤدي إلى تطور المجتمع والى خدمة شرائح المجتمع الفقيرة وتنميتها وأردف قائلاً لا يوجد هناك تفكير استراتيجي من خلال اعداد خطط تؤدي لتنمية حقيقية واكد ان مخرجات جامعة الاحقاف ممتازة تلبي احتياجات سوق العمل ..

وفي حديث مع الدكتور \ هاشم عبد الله علوي مقيبل أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية ومستشار قانوني لجامعة الاحقاف: أكد على أهمية الحرص في إيجاد منابع ذات رؤى تعليمية مستمرة تعطي الطموح للأجيال القادمة والتطور للأجيال الحاضرة.

وتسعى جامعة الاحقاف إلى تحقيق التنمية المستدامة في إطار العمل الأكاديمي والتأكيد على جودة مخرجاتها والسعي في تطوير التنمية المستدامة في إطار الصرح العلمي يتبلور في الحفاظ على تنمية العلاقات بين الجامعة ومنظمات المجتمع المدني والحفاظ على تبنيها للعطاء العملي وإخراج الكوادر ذات الطموح العلمي الكبير والفائدة القصوى للحفاظ على التنمية المستدامة من منظورها الأكاديمي وتحدث مخاطباً مبادرة ساعد للتنمية المستدامة: ان الطموح الذي نراه بالطرح لديكم سيكون له انعكاس إيجابي لتحقيق الرؤية والرسالة التي تطمحون لها ان شاء الله.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى