أخبار المؤسسات والجمعيات

بدء الدورة التدريبية حول إدارة مكافحة العدوى للطاقم الطبي بمراكز الكلى بوادي حضرموت

سيئون / جمعان دويل : –

دشن مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي اليوم بقاعة التدريب بمركز اليسر للكلية الصناعية الدورة التدريبية حول ( إدارة مكافحة العدوى ) للطاقم الطبي والفني والعاملين بمراكز الكلى بوادي حضرموت ( مركز الكلية الصناعية بسيئون , ومركز الكلية الصناعية بالقطن ) بأشراف مكتب وزارة الصحة بالتنسيق مع إدارة مراكز الكلى بالوادي ضمن مشروع بناء قدرات العاملين في المجال الصحي وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية .

وتهدف الدورة التي تستمر على مدى اربعة ايام بعد تم توزيع الاطباء والفنيين والممرضين والعاملين بالمراكز الى مجموعتين , إلى إكسابهن معارف ومعلومات على أسس سلسلة العدوى ومكافحتها والسياسات الخاصة بإدارة النفايات الطبية الخطرة وغير الخطرة اضافة الى السياسات الخاصة لإدارة فريق مكافحة العدوى وتشكيل الفريق الخاص بالجودة داخل مراكز الكلى وتوسيع التدريب العملي في تلك المرافق بشكل مباشر من قبل مدربي الدورة الدكتور / صالح عاشور باعويضين والدكتور / سعيد احمد سعيدان .

وفي حفل التدشين اكد الدكتور / العمودي بأهمية الدورة وعنوانها هو عنوان المرحلة سيما مع بدء الجائحة الثالثة لكوفيد – 19 والتي ستسهم في رفع قدرات الطاقم العامل بمراكز الكلى في الحد من الاصابة من الامراض ولأوبئة ان شاء الله , لافتا بأهمية التقيد والالتزام بالمعلومات والمعارف العلمية للدورة سيما جانب النظافة ليس بمظهر الموقع فحسب بل بغسل اليدين باستمرار وتعقيمها كونها اكثر وسيلة للاستخدام العملي وكل ما سهمنا في الوقاية كل ما حمينا انفسنا واسرنا ومجتمعنا والمرضى المترددين على المراكز .

واشار الدكتور العمودي بان قطاع الصحة بوادي حضرموت خسر عدد من كوادره في الجائحة الاولى من انتشار كوفيد – 19 ولكن ينبغي علينا ان لا نفقد المزيد ان شاء الله بل لجب الحفاظ والالتزام بكافة وسائل الوقاية ومكافحة العدوى .

وشدد العمودي على جميع طاقم مراكز الكلى بأهمية اخذ جرعة التحصين ضد كوفيد – 19 عند وصولها والابتعاد عن الشائعات والاكاذيب المغلوطة عن التحصين وهو افضل وسيلة للوقاية بأذن لله .

وبدوره اكد مدير مراكز الكلى بوادي حضرموت / مساعد سعيد برويشد اكد بان العمل بمراكز الكلى والتعامل مع مرضى الفشل الكلوي يختلف عن المراكز التخصصية الاخرى وارتباط الكادر الطبي والتمريضي والفني وعامل الخدمات ارتباط مباشر لهذا تحتل اهمية كبرى في اكساب الجميع معارف علمية وخبرات حول مكافحة العدوى .

واوضح برويشد إن ادارة مراكز الكلى بالوادي تؤلي عملية التدريب والتأهيل لكوادرها اهمية كبيره لما له من تنمية قدراتهم ومعارفهم وسوف تستمر الدورات من خلال كرس متكامل سوى كان تدريب داخلي او خارجي وعبر الشبكة العنكبوتية عبر التدريب الافتراضي لعدد من الدورات ن شاء الله , شاكرا مؤسسة صلة للتنمية على تمويلها للدورة ومكتب الصحة بالوادي ومدربي الدورة على انجاحها , مؤكدا بأنه بعد اختتام الدورة سيتم تشكيل فريق خاص بالجودة في كل مركز للكلى لمتابعة الالتزام والانضباط في إدارة مكافحة العدوى . // .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى