أخبار المؤسسات والجمعيات

أساسيات ” الغاز الطبيعي المسال ”  في دورة تدريبية لجمعية طلاب ساه الجامعيين :

صدى الوادي – ساه – قيس الدوعني

نفذت جمعية طلاب مديرية ساه الجامعيين للتعليم والتنمية صباح اليوم بقاعة ثانوية ساه للبنين الدورة التدريبية ” أساسيات الغاز الطبيعي المسال ” بمشاركة أكثر من ستة عشر طالبا من طلبة كليات الهندسة والبترول وطلبة المعاهد الفنية والتخصصية والتخصصات العلمية الأخرى وحاضر فيها المهندس أمين أحمد النوب من كوادر الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال (LNG) العاملة في منطقة بلحاف .

وتضمنت محاور الدورة التعريف بمراحل معالجة الغاز الطبيعي وعمليات تنقيته من الشوائب العالقة وصولا إلى عمليات التبريد المبدئي والإسالة ثم الخزن , وتعد هذه الدورة ضمن المتطلبات الأساسية للطلبة الدراسين في التخصصات ذات الصلة بالصناعة النفطية .

وأوضح المهندس سالم عوض باوزير رئيس جمعية طلاب مديرية ساه الجامعيين للتعليم والتنمية أن تنفيذ هذه الدورة يأتي ضمن برنامج مكثف تسعى الجمعية إلى تنفيذه خلال الفترة المقبلة ضمن أجندتها للعام 2016م داعيا المؤسسات المهتمة بالتعليم لمساندة الجمعية والوقوف إلى جانبها في تنفيذ تلك البرامج .

وأشار رئيس الجمعية إلى المساعي التي تبذلها إدارة الجمعية بالتنسيق مع الشباب العاملين في الشركات النفطية  من أبناء المديرية لوضع تصورات وتنفيذ دورات نوعية تترتبط أرتباطا مباشرا بعملية تأهيل الطلاب الجامعيين والخريجين في تخصصات النفط والغاز لرفع جاهزيتهم للمنافسة في سوق العمل .

وفي ختام الدورة كرمت جمعية طلاب مديرية ساه الجامعيين للتعليم والتنمية المهندس أمين أحمد النوب بشهادة شكر تقديرا لجهوده ومساندته للجمعية ومساهمته في إنجاح برامجها التدريبية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى