أخبار المؤسسات والجمعيات

مركز السمع والمعالجات النطقية يبدأ عامه الدراسي الجديد بصف التدخل المبكر بسيئون

سيئون / إعلام الجمعية : –

دشن مركز السمع والمعالجات النطقية عامه الدراسي الجديد بصف التدخل المبكر للاطفال ضعاف السمع والمصابين باضطرابات في النطق والتخاطب وذلك صباح اليوم الأحد الموافق 24/10/2021م حيث استقبلت المعلمات الطلاب بالحقائب المدرسية الجديده والهدايا التي من شأنها تحفزهم للحضور للمركز.
وألقى مدير المركز الأستاذ /سعيد شاكر بن عبيدالله كلمة توجيهية لأمهات الطلاب شكرهم فيها على حضور أول يوم دراسي كما شرح لهم أهمية الحضور مع أبنائهم في أول يوم دراسي مع التنبيه بضرورة استمرار تواصل الأمهات مع المعلمات وحثهم فيها على أهمية حضورهم ليوم واحد في الأسبوع وذلك لرؤية طرق التعليم لهذه الفئة ومواصلة استخدامها في منازلهم حتى ينعكس أثرها على الطلاب بالفائدة المرجوة.

وقد أجرت إدارة المركز إجتماعاً مع أولياء أمور الطلاب بحضور رئيس جمعية الصم والبكم بوادي حضرموت الأستاذ/محمد سالم باسعيدة صباح الأمس السبت 2021/10/23م من خلاله تم التعريف بالمركز والخدمات المقدمه لهذه الشريحه بنظام خاص للتعليم بطرق تدريب تسهل لهم العملية التعليمية حيث أكد مدير المركز على ضرورة مساعدة المعلمات من قبل الأهل في المنازل وتهيئة البيئة المناسبة للطفل.

وفي نهاية الإجتماع شكر رئيس الجمعية أولياء الأمور الحاضرين لتلبية دعوة الإجتماع وشرح لهم عملية نقل الطلاب منوهاً بضرورة إشعار المركز عند غياب الطلاب لأي ظرفٍ كان.

الجدير بالذكر أن مركز السمع والمعالجات النطقية قد بدء عامه الدراسي بجلسات النطق والتخاطب الإنفرادية للأطفال ضعاف السمع والمصابين بالاضطربات في النطق والتخاطب من منتصف شهر سبتمبر المنصرم بالإضافة إلى بقية خدمات المركز الاخرى كتخطيط السمع وعمل قوالب السماعات الطبية و صيانتها.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى