أخبار اليمن

بيان بن دغر و جباري بين انتقادات شديدة لمساعي حوثية وتأييد في ظل أنهيار العملة وانتشار الفقر

صدى الوادي / متابعات : –

وجه الدكتور احمد عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى وعبدالعزيز جباري، نائب رئيس مجلس النواب دعوة عاجلة للإنقاذ الوطني طالبوا فيها بإيقاف الحرب في اليمن.

ووصف ناشطون وسياسيون يمنييون وصفوا الدعوة بأنها في خدمة الحوثي ولإنقاذ مليشياته خاصة وأنها جاءت في وقت تحركت فيه الجبهات واصبح الحوثي يلفظ انفاسه الاخيرة.

وقال سياسيون “عند ما تحركت الجبهات يخرج بن دغر وجباري ليقولوا ان الخيار العسكري وصل الى طريق مسدود، هل يفهم الناس الآن من يوقف الجبهات ويعطي الحوثي عمر وحياة ليذبح اليمن واليمنيين بدعوات السلام التي هي وهم يعرف كل يمني عدم جدواها”.

فيما وصفت مواقع الكترونية أن بن دغر وجباري اثنان من القيادات المعادية للتحالف العربي منذ زمن بعيد، لكنهما حاولا فرض سياج من السرية على هذا العداء، قبل أن يُظهران قدر عدائهما على الملأ، عبر هجوم غير مسبوق على التحالف العربي.

في بيانهما الخطير، حمّل القياديان البارزان في معسكر الشرعية الإخواني، حاول تحميل التحالف العربي مسؤولية انهيار الأوضاع العسكرية ومن ثم الإنسانية، في تناسٍ متعمد لحجم الجهود التي بذلها التحالف على مدار الفترات الماضية، وفي تعبير واضح وصريح عن أنّ الشرعية تحاول إبعاد شبهات الخيانة والتآمر عن وجهها.

فيما أشاد آخرين بالبيان مشترك لرئيس الوزراء السابق أحمد بن دغر ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، الذي حمل التحالف العربي بقيادة السعودية، ضمنياً بشل حركة منظومة الشرعية والسير باليمن إلى “أهداف مختلفة عن تلك التي أعلنت عنها عاصفة الحزم”.

وفيما لفتا إلى ما يعانيه الشعب من “الفقر والجوع والمرض” زعما أن مؤسسات الدولة “أوقفت عن العمل، إلا من شكليات”، وأن الجيش الوطني “يقاتل بالحد الأدنى من الإمكانيات”.

وفيما أشارا إلى استشراء الفساد وانهيار العملة وما وصفاها فوضى أمنية عارمة، اتهما جهة مجهولة بالوقوف وراء قرار توقف صرف المرتبات، معتبرين ذلك “مخالفة دستورية وقانونية يتحمل وزرها من اتخذ قرار توقيفها”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى