أخبار اليمن

المالكي: الحوثي تعمد مهاجمة المدنيين والمطارات بالسعودية

أكد العميد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم  تحالف دعم الشرعية في اليمن في اليمن، ، اليوم الاثنين، أن ميليشيات الحوثي تعمدت مهاجمة المدنيين والمطارات في السعودية.

وأضاف أن ميليشيات الحوثي استخدمت الأعيان المدنية كغطاء لعملياتها العسكرية، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات قانونية قبل توجيه ضربات عسكرية في مطار صنعاء.

كذلك، أكد أن القانون الدولي يجيز رفع الحصانة عن المواقع المدنية. وأوضح أن التحالف منح المدنيين إنذارا بمغادرة مطار صنعاء رغم علمه بعدم وجودهم.

رفع الحصانة عن المواقع المدنية

وتابع “حرصنا في الضربات على عدم تأثر العمليات التشغيلية لمطار صنعاء”، وقال إن الضربات الجوية في المطار طالت أهدافا عسكرية مشروعة، لافتاً إلى إجراءات صارمة برفع الحصانة عن الأعيان المدنية التي يستغلها الحوثي.

إلى ذلك، أكد أن التحالف سيوجه رسائل للمدنيين قبل ضرب الأهداف التي يستغلها الحوثي، مشدداً على أن التحالف لديه سياسة ثابتة واستراتيجية دفاعية في اليمن.

الرد بحزم

وقال إن على الحوثي عدم تفسير سياسة ضبط النفس بصورة خاطئة، مؤكداً أنه سيتم الرد بحزم على استهدافات الحوثي العبثية للأعيان المدنية. كما أكد حرص التحالف على عدم وجود أضرار جانبية للمدنيين في ضربات التحالف.

وقال إن التحالف منح مساحة للتحركات السياسية لحل الأزمة في اليمن، مشيراً إلى أن مطار صنعاء يضم ورشا للمسيرات والصواريخ الباليستية، وأن الحوثي يستغل إقلاع الطائرات الأممية لإطلاق صواريخ باليستية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى