أخبار اليمن

قوات التحالف تواصل التقدم باتجاه شمال وشرق صنعاء :

صدى الوادي – أخبار محلية

قالت مصادر يمنية متطابقة أن قوات التحالف العربي مدعومة بقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واصلت تقدمها باتجاه شمال وشرق العاصمة صنعاء، في الوقت الذي واصلت فيه طائرات التحالف قصف أهداف تابعة للانقلابيين الحوثيين أبرزها منصة صواريخ في محافظة مأرب.

وأكدت المصادر اليمنية في تصريحات خاصة لبوابة “العين” الإخبارية أن جنودًا من قوات النخبة الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ومليشيات الحوثي اقتحموا قرية القابل في مديرية بني الحارث شمال العاصمة صنعاء وقرى أخرى واعتقلت مئات المدنيين من أبناء تلك المناطق ، وأوضحت  المصادر أن “مليشيات الحوثي وصالح تشن حملة اختطافات واعتقالات واسعة في مختلف مديريات العاصمة وتعيش حالة رعب وهلع جراء التقدم المستمر لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف شمال وشرق العاصمة وسيطرتها على عدد من المناطق والمواقع العسكرية وتكبد المليشيات خسائر كبيرة وفرار العشرات من مسلحيها من وسط الجبهات.

هذا وواصلت مقاتلات التحالف فجر الاثنين غاراتها المكثفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح شمال وشرق العاصمة واستهدفت الغارات معسكر تدريبي استحدثه الحوثيون وقوات صالح في جبل عريشة بمديرية نهم، وقصفت المقاتلات أيضا مخزن أسلحة في نقيل بن غيلان، على طريق مأرب.

وقصف الطيران فجر اليوم أيضا مقر إدارة أمن العاصمة والشرطة الراجلة في شارع العدل وسط صنعاء وقتل وجرح عدد من المتمردين بينهم جنود وضباط.

وفي مأرب شمال شرقي البلاد شنت طائرات التحالف عدة غارات على مواقع للمتمردين بمدينة حريب، واستهدفت الغارات مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح بمنطقة (نجد مرقد) شرقي مدينة حريب بالمحافظة ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات وتدمير عتاد وآليات عسكرية ومنصات للصواريخ نصبتها الجماعة في ضواحي حريب الشرقية .

وفي محافظة تعز وسط اليمن قتل 19 متمردا حوثيا بينهم قناصة وجرح العشرات في مواجهات شرسة وما زالت متواصلة مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في عدة جبهات وجراء قصف مقاتلات التحالف العربي لمواقع وتجمعات المليشيات.

وقالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية لـ”العين”، إن غارات التحالف خلال الساعات الماضية دمرت عددًا من الآليات العسكرية التابعة للانقلابيين.

وفي محافظة الضالع جنوبي اليمن، تواصلت المواجهات العنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثية لليوم الثاني على التوالي بعد سيطرة المقاومة على سلسلة جبال “مضرح” الاستراتيجية بمنطقة مريس، والتي تطل على ثلاث محافظات هي “الضالع من الجنوب وإب من الغرب والبيضاء من الشمال”.

ترافق ذلك مع غارات مكثفة شنتها طائرات التحالف على مواقع وتجمعات للحوثيين في مدينة دمت وجبال ناصه بين اب والضالع.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى