أخبارحضرموت

بدء دورة تدريبية لميسرين في وادي حضرموت على دليل إدارة النفقات العامة في التخطيط وإعداد الموازنات

سيئون / ( سبأ ) :-

بدأت اليوم بمدينة سيئون في محافظة حضرموت دورة تدريبية حول إدارة النفقات العامة في التخطيط وإعداد الموازنات التي ينظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتنفذها منظمة صناع النهضة ضمن أنشطة مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن ( SIERY ) .

ويتلقى 10 متدربين من الميسرين يمثلون عدد من الإدارات العامة على مستوى مديريات الوادي والصحراء على مدى خمسة أيام جملة من المعارف والمهارات في مجالات التخطيط وإعداد البرامج و الموازنات وغيرها من المعارف الأخرى التي تمكن المستهدفين من الانطلاق نحو المديريات لتدريب نظرائهم فيها لتشكيل لجان متخصصة لمساعدة السلطات المحلية في المديريات لجمع أولويات الإحتياجات المهمة للأجهزة التنفيذية والمناطق والقرى المنتشرة في تلك المديريات ، وكذلك بهدف دمج الخطة التنموية في قالب موحد ورفعها للسلطة المحلية بالمحافظة .

وفي الافتتاح أعرب وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي عن أمله أن يسهم المتدربين في إحداث نقلة نوعية في عملية بناء مؤسسات السلطة المحلية ، نظرا لما يكتسبه منهج البرنامج من معلومات تعتمد على أسس وقواعد صحيحة ، يتم من خلاله رفع الاحتياجات ذات الأولوية للمديريات .

فيما أوضح منسق ومدرب البرنامج عبد الرحمن الجنيد والدكتور جاسم بو سبعة أن هذا البرنامج التدريبي الذي سيستمر على مدى عامين 2022 – و2023م يستهدف رفع قدرات السلطات المحلية ، معربين عن أملهما في أن ينعكس أثره على أرض الواقع في مديريات الوادي والصحراء .

كما أشارا الجنيد وبو سبعة أن تدريب هذه المجموعة ضمن خمسة فرق تم اختيارها في خمس محافظات بالجمهورية لتعريفهم بالمهام المناطة بالميسرين ، ستليها ثلاث مراحل تدريبية قادمة لتمكين المتدربين من عكس ما يتلقونه من معارف ومعلومات لزملائهم في المديريات .

حضر الافتتاح مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بالوادي والصحراء المهندس عمر باشداده ومدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالوادي والصحراء عبد الله بن نصر……….//سبأ .. //// .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى