أخبار اليمن

التحالف العربي يطالب الأمم المتحدةبالكشف عن مصادر تقرير الأطفال

صدى الوادي / أخبار محلية

طلب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من الأمم المتحدة الكشف عن تفاصيل بشأن مصادر المعلومات التي قادت المنظمة الدولية لإدراج التحالف لفترة وجيزة في «قائمة سوداء» لمنتهكي حقوق الأطفال. ودعا التحالف خبراء من الأمم المتحدة لزيارة الرياض. أُدرج الطلب في رسالة من السفير السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي إلى الأمين العام للمنظمة بان كي مون نيابة عن التحالف بتاريخ الثامن من يونيو الحالي واطلعت عليها رويترز أمس الأول.

وأضاف المعلمي إن التحالف «يطلب مراجعة مفصلة للمنهجية والكيفية التي كتبت بها الأرقام في التقرير والمصادر التي اعتمد عليها في الأرقام المذكورة».

وذكر مسؤولون في الأمم المتحدة إنهم لا يعتقدون أنه من الممكن الكشف عن المصادر المستخدمة في إعداد التقرير. وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم المنظمة الدولية عندما سئل عن الرسالة «ندرسها وبالطبع نحن مهتمون بأي معلومات يقدمها لنا التحالف بقيادة السعودية». وردا على سؤال عن دعوة خبراء من الأمم المتحدة لزيارة الرياض لبحث ما جاء في التقرير قال المتحدث «نفضل» أن نعقد مثل هذا الاجتماع في الأمم المتحدة.

من جهة أخرى، أكد مسؤول عسكري يمني أن دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أنقذت بلاده من متاهات ودوامات العنف والفوضى والضياع.

ووصف قائد محور شبوة قائد اللواء 30 مشاة اللواء ناصر النوبة، قرار تدخل دول التحالف العربي لشن عمليات عسكرية ضد ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بالحكيم، مثمنا أدوار ومواقف التحالف التي قام بها إلى جانب اليمن.

وقال اللواء النوبة لدى لقائه صحفيين أمس (الأربعاء) في مدينة عتق عاصمة المحافظة «إن قرار دول التحالف العربي الحكيم في اليمن سيظل يمثل الحدث الأبرز في حياة الأمة العربية وتاريخها السياسي المعاصر ومصدر تجديد لثقتها في قدرة النظام العربي الموحد في خياراته الإستراتيجية على حماية المصالح الكبرى لها والدفاع عن أمنها القومي المشترك».

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى