أخبارحضرموت

ثانوية تريم للبنين تزور المركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء بسيئون

سيئون / أعلام المركز :-

أستقبل المركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون صباح الاثنين طلاب جماعة الصحة بثانوية تريم للبنين في أطار التعرف على الخدمات التي يقدمها المركز الإطلاع على المسببات وكيفية توعية المجتمع للحد من انتشار السرطانات ..

حيث رحب الدكتور هشام حداد بن سميط مدير المركز بطاقم المدرسين والطلاب ثانوية تريم على هذه الزيارة التعريفية لخدمة مرضى السرطان وتوعية المجتمع بالمسببات والأعراض ..

ثم استعراض الدكتور عدد الحالات الجديدة خلال العام 2021 والتي تجاوزت 500 حالة جديدة خلال عام واحد وبلغت عدد الحالات الجديدة في تريم 71 حالة منها سرطان القولون 10 حالات كأكثر السرطانات على مستوى السرطانات و المديريات خلال العام الحالي بتريم ثم الثدي ب 8 حالات وكذلك الكبد ب 5 حالات وغيرها ..

مطالباً الطلاب بضرورة رفع الوعي المجتمع وخاصة بمسببات مثل تنجب التدخين والقات والمخدرات بعض المأكولات الغير جيدة والاهتمام النظام الغذائي الجيد وممارسة الرياضة ..

من جهتها عبرت إدارة ثانوية تريم للبنين ممثلة في الاستاذ صالح الجحي رئيس الصحة المدرسيةالأستاذ عبدالله برك بريك الأخصائي الاجتماعي بثانوية تريم عن شكرها وتقديرها للخدمات التي يقدمها المركز لخدمة مرضى السرطان مجاناً ..

حيث أطلع بعد ذلك طاقم جماعة الصحة مع طاقم المدرسين على أقسام المركز من المختبر والسجل وأقسام الترقيد وكبينة التحضير للعلاج والصيدلية وغرفة جهاز المامؤجرام ..

في نهاية الزيارة كرمت ثانوية تريم للبنين للمركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء بشهادة شكر وتقدير على ما يقدمه المركز من خدمات مجانية ..

رافقهم في هذه الزيارة الأستاذ عادل باعشن مدير مكتب مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان مكتب تريم ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى