أخبار المؤسسات والجمعيات

المدير التنفيذي لمؤسسة بن حبريش للتنمية يطلع على نشاط مركز وصالون الصبايا بسيئون

سيئون / جمعان دويل : –

اطلع المدير التنفيذي لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية المهندسة / عبير صالح بن غودل اليوم السبت 19 فبراير 2022م على نشاط مركز وصالون الصبايا بسيئون الخاص بالقطاع النسوي , وكان في استقبالها مشرفة المركز الاستاذة / ايمان الحبشي .

وتعرفت المهندسة / عبير بن غودل على اقسام المركز من قبل المشرفة الذي يحتوي على قاعات تدريب وتأهيل والاجهزة الحديثة المتواجدة فيه ، مستمعة الى لمحة عن نشاط المركز وهدافه الذي بدأ صالونا انشئ في عام 2008 م وتم تطويره إلى مركز وتم افتتاحه رسميا من قيادة السلطة المحلية بالوادي ممثلة بالوكيل المساعد المهندس / هشام السعيدي ، دعما للمرأة لدخولها سوق العمل واسهامها في التنمية .

واشارت مشرفة المركز بان المركز يعد اول مركز تخصصي بوادي حضرموت في تجميل السيدات والعناية بالبشرة , وتدريب وتأهيل النساء في اكثر من مجال في الكوافير و التدبير المنزلي والعناية بالبشرة وغيرها من تخصصات من خلال قاعات مخصصة ومجهزة بأحدث التجهيزات والوسائل التدريبية الحديثة عبر كادر نسائي متخصص في تلك المجالات وقد استطاع تدريب وتأهيل اكثر من 2500 امرأة وفتاة من الفئات المختلفة سوى دورات عبر منظمات المجتمع المدني او الاعلان عن المركز بتنفيذ تلك الدورات , مؤكدة بأن المركز لديه ترخيص حكومي لمزاولة المهنة والتدريب وصرف شهادات معتمدة للمتدربات من المركز .

واوضحت مشرفة المركز الاستاذة / ايمان الحبشي بأن المركز وفقا ورسالته واهدافه التي تكمن في توفير خدمات ممتازة وانطباع متميز لمرتاديه , اضافة الى تدريب وتأهيل كادر نسوي قادر على الانخراط في سوق العمل لتحسين اوضاعهم الاقتصادية والمعيشية . كما يعمل المركز على خلق علاقة جيدة مع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والشركات سيما المهتمة بقطاع تنمية المرأة وتمكينها اقتصاديا بتنفيذ الدورات لها , مشيرة بان المركز ابوابه مفتوحة لجميع النساء ويعمل بكادر نسوي خالص 100% .

وبدورها عبرت المهندسة / عبير بن غودل عن سعادتها بما شاهدته وتعرفت عليه من مكونات المركز . مشيرة بأن الهدف من الزيارة هي التعرف على المركز وخلق علاقة تشاركية بين مؤسسة بن حبريش للتنمية والمركز سيما في مجال التدريب والتأهيل للقطاع النسوي انطلاقة من رسالة واهداف المؤسسة وضمن انشطتها وبرامجها المستقبلية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى