أخبار المؤسسات والجمعيات

ملتقى لاعضاء YDN بوادي حضرموت يستعرض تعزيز الشراكة مع السلطات وسبل تحقيق الجودة

سيئون – اعلام YDN : –

عقدت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية YDN بوادي حضرموت اليوم بسيؤن الملتقى الاول للمنظمات الاعضاء للعام ٢٠٢٢ م .

وفي الملتقى استعرض وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي أوجه الشراكة والتعاون بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وسبل تعزيزها لخدمة المجتمع المحلي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتماشيا مع خطة الاستجابة العاجلة لتخفيف العبء عن المواطن .

وعبر الوكيل المساعد عن إعتزاز السلطة المحلية بجهود وتدخلات منظمات المجتمع ومساندتها لجهود السلطة المحلية في عدد من المجالات التنموية .

مؤكدا على تضافر وتنسيق الجهود بين الجميع للوصول إلى تنمية مستدامة تشترك في تحقيقها السلطة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وتعمل على تغطية مناطق جغرافية أوسع عبر عدد من المشاريع النوعية التي توفر العيش الكريم للأسر .

بدوره حث الأمين العام المساعد لشبكة النماء بالمركز الرئيس الأستاذ سالم الحداد المنظمات الاعضاء إلى تعزيز الشراكات بينها وكذا مع الجهات المانحة وتسخيرها في الاهتمام بتدريب وتأهيل الكوادر البشرية واكسابها مهارات تساعدها في مواكبة متطلبات العمل الإنساني والإرتقاء به نحو الافضل .

داعيا ألى الاستفادة من التجارب الجديدة والنوعية بالعمل الإنساني داخل الوطن وخارجه والعمل على تقييمها ومراجعتها لتتناسب مع المرحلة الراهنة واحتياجات الواقع المحلي .

وتخلل الملتقى محاضرة للدكتور رياض عطاء حول سبل تحقيق الجودة الشاملة بمنظمات المجتمع المدني ودورها في تحسين أداء المنظمة وفق رؤية علمية حديثة تعزز الشفافية والرقابة تجسد الإلتزام بأحدث معايير ومبادئ الادارة وتنمية الموارد .

وفي افتتاح الملتقى حث مدير مكتب YDN  بوادي حضرموت الأستاذ مبارك يسلم بن شهاب المنظمات الأعضاء إلى مزيد من التكامل والتنسيق مع المنظمات المانحة والسعي إلى تقديم مشاريع وبرامج نوعية في مجالات تخصصية تلامس الاحتياج المجتمعي وتعزيز الشراكة مع قطاعات التنمية ” الحكومية والخاصة ” .

وتم بالملتقى توزيع شهادات العضوية للعام الجاري ٢٠٢٢ م .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى