أخبارحضرموت

الوكيل العامري يبحث مع لجنة وزارة الإدارة المحلية الإجراءات الكفيلة بتعزيز أداء السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية بوادي صحراء حضرموت .

بحث وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الأستاذ عامر سعيد العامري، في لقاءه، صباح اليوم، بمدينة سيئون، باللجنة الرئيسية من وزارة الإدارة المحلية برئاسة رئيس دائرة السلطة المحلية في رئاسة مجلس الوزراء محمد عبد المجيد الفقيه بحضور وكيل محافظة حضرموت سالم بن شرمان ووكيلا المحافظة المساعدين هشام السعيدي ومحمد الصيعري الإجراءات الكفيلة بتعزيز أداء السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية بوادي صحراء حضرموت .
وأضح وكيل المحافظة أن السلطة المحلية بالمحافظة واجهت الكثير من الأعباء من أجل إبقاء الأداء الإداري في الأجهزة التنفيذية مستمراً ويقدم خدماته للمواطنين بكفاءة عالية، مشيراً الى تحمل السلطات المحلية على عاتقها الكثير من المهام خارج نطاق مهامها الأساسية وهو ما فرضته الظروف الحالية التي يمر بها الوطن .
وتطرق الوكيل  العامري الى جملة من الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية والمقترحات والحلول المناسبة لمعالجتها ، منوهاً الى التدخلات التي قامت بها السلطة المحلية لتجاوز العراقيل في عدد من المكاتب التنفيذية وفقا والإمكانيات المتاحة للتغلب على المشكلات القائمة ، وحلحلة الاختلالات في مستوى الأداء في كافة القطاعات.
واستعرض اللقاء أهم الاحتياجات الأساسية و الملحة في القطاعات الخدمية وفي مقدمتها تعزيز القدرة التوليدية للكهرباء، وتوفير الإمكانات البشرية والفنية للقطاعات الحيوية في مجالات الصحة، والتربية، والمياه، والطرقات وغيرها من القطاعات المرتبطة بحياة الناس اليومية .
بدوره أشار رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية أن هذه اللقاءات تأتي من أجل تعزيز العلاقة بين السلطة المحلية والمركزية من خلال الاطلاع على المشكلات التي تواجه العمل اليومي وبحث التصورات التي تستهدف معالجة المشكلات واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيجاد الحلول الناجعة لها .
وأوضح أعضاء اللجنة الوزارية أن برنامج زيارتهم سيشمل اللقاء بقيادة السلطة المحلية بمديرية سيئون باعتبارها المرتكز الرئيسي للحركة العامة في وادي وصحراء حضرموت وقيادات عدد من المكاتب التنفيذية وصندوق النظافة والتحسين والوقوف أمام الصعوبات والمقترحات الخاصة بحلها ليتم الرفع بها الى مجلس الوزراء .
حضر اللقاء مدير عام الموارد المالية الأستاذ محمود بن شعبان.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى