أخبارحضرموت

افتتاح ورشة عمل تشاوريه لقطاعي المياه والبيئة بـ #سيئون :

سيئون/ علي باسعيده

افتتحت صباح اليوم الاحد بمدينة سيئون بحضرموت ورشة العمل التشاورية لقطاعي المياه والبيئة في اليمن التي تقام برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك سعيد تحت شعار(قطاع المياه والبيئة خطوة إلى الامام) التي تقام بفندق الاحقاف خلال الفترة من ٣ إلى ٤ نوفمبر الجاري..

وفي حفل افتتاح الورشة اشار القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبد الواحد الشرجبي  الى أن هذا اللقاء التشاوري لقطاعي المياه والبيئة الذي نظمته وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع الوكالة  الالمانية للتعاون الدولي وبمشاركة فاعلة مع قطاعات المياه والبيئة وديوان الوزارة يأتي لاجل مراجعة حالة القضايا الرئيسيه وتحديات قطاع المياه والبيئة ومتابعة التدابير الطائره والمتوسطة ( طويلة الاجل) والخروج بخطط الاحتياجات للعام ٢٠٢٠م..

لافتا الى ان الوزارة مع المشاركين ستقوم بتقييم مستوى التعاون مع الجهات المانحه والجهات الفاعله الرئيسيه  لسد الفجوه الماليه  والتنفيذيه المتعلقه  بقطاع المياه والبيئة إلى جانب أن الورشة ستغتنم مناقشة الوضع الحالي واحتياجات  قطاعي المياه  والبيئة للعام٢٠٢٠ إلى جانب تعزيز مستوى آليات التنسيق المساعده وذكر التحديات التي تواجهها الموارد المائية والبيئة ومياه الريف..

وتمنى في ختام كلمته ان تخرج هذه الورشة بنتائج مكتوبه تساعد على تلبية احتياجات قطاعي المياه والبيئة  وتعزيز مستوى آلية التنسيق المساعده وشبكات القطاع.

من جانبه اكد الأستاذ عبد الهادي التميمي وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء  على أهمية انعقاد هذه الورشة في مدينة سيئون التي تسعد بكم ونتطلع من خلالكم وبامال كبيرة الى اعادة النظر في  السياسه المائيه لبلادنا من خلال تاسيس دراسة متكامله في قطاع المياه والبيئة.

مشيرا إلى أن بلادنا تمتلك مخزون مائي كبير علينا الاستفادة من بالشكل المطلوب إلى جانب محاربة الحفر الجائر العشوائي  للمياه من خلال تفعيل القوانين الخاصه بها ..

وطالب الأخ الوكيل المساعد في ختام كلمته ان  تخرج هذه الورشة التشاورية بمشروع حياه لبلادنا من خلال الحفاظ على المياه النظيفة الغير ملوثة وترشيد استخدام  المياه..

حضر فعاليات افتتاح الورشة المهندس عمار العولقي وكيل وزارة المياه لقطاع البيئه ومحمد عوض العامري مدير عام مديرية سيئون وعدد من المسئولين في قطاع المياه والبيئة ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى