أخبارحضرموت

لقاءات تشاورية تعريفية لمشروع الإدارة المستدامة للموارد المائية بوادي حضرموت

سيئون  سبأنت :

استعرض أول لقاء تشاوري تعريفي للسلطة المحلية بوادي حضرموت ضمن أنشطة مشروع الإدارة المستدامة للموارد المائية التابع لبرنامج الصمود في قطاع الري والزراعة في مديريتي شبام والقطن الممول من برنامج الأم المتحدة الإنمائي وتنفيذ مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية، أدوار السلطة المحلية والجهات التنفيذية المختصة لإنجاح الأهداف الرئيسية للمشروع.

وجرى في اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري ووكيل المحافظة المساعد عبد الهادي التميمي ومدير عام
التخطيط ونائب مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، إعطاء شرحا وافيا عن أهداف المشروع وأنشطته ومخرجاته قدمها منسق المشروع المهندس عوض بن هامل.

و أشار الى أن المشروع يهدف إلى تحسين الإنتاج الزراعي والقدرة على الصمود في وجه ندرة المياه ، وتعزيز سبل العيش والحد من النازعات المتعلقة بالمياه ، وتحسين إدارة المياه من خلال زيادة الوعي والاستعداد للكوارث على المستوى المحلي .

وأكد الوكيل عصام الكثيري على أهمية توفير نظام الإنذار المبكر لتخفيف آثار كوارث الفيضانات وتسخير الإمكانيات لتصفية مجاري السيول من أشجار المسكيت المعرقلة لإنسيابية تدفق المياه ، والعمل المشترك لإحياء النظم المجتمعية في عملية الري التقليدية التي تسهم في الترشيد .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى