أخبار الرياضة

شعب حضرموت بطلاً للبطولة الرمضانية التنشيطية للتايكوندو :

صدى الوادي – المكلا \ فهمي باحمدان – تصوير / عبدالرحمن الصيعري


بأربعة ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية توج فريق التايكوندو بنادي شعب حضرموت الرياضي بطلاً للبطولة الرمضانية التنشيطية لرياضة التايكوندو التي نظمها فرع إتحاد اللعبة بحضرموت الساحل بدعم ورعاية من الإتحاد العام للتايكونو وبمشاركة ست أندية من أندية حضرموت الساحل وأستضاف منافساتها النادي البطل بديس المكلا .
البطولة التي أستمرت ثلاثة أيام ( من 11 إلى 13 رمضان الفضيل ) شهدت منافسات قوية ومستويات عالية وحضور ومتابعة جماهيرية مميزة أبرزت عددا من الوجوه الشابة وقدمت خامات جديدة للعبة .
الأندية المشاركة في البطولة تنافس نجوم اللعبة فيها على ست اوزان هي 47 -54- 68 – 50-58-63 أسفرت باختتام المواجهات عن فوز الشعب بالمركز الأول وحل وصيفا وحدة المكلا وجاء ثالثاً التضامن أما النتائج الفردية للمراكز فقد جاءت على النحو التالي :
وزن 47
1. عبدالقادر محمد العمودي – نادي وحدة المكلا
2. سليمان عمر الجمحي – نادي شعب حضرموت
3. عبدالله سعيد باطرفي – نادي سمعون
4. عاهد عبيد بانصر – هلال فوة
وزن 50
1. جابر عمر باحميش – نادي شعب حضرموت
2. مجاهد عوض – نادي المكلا
3. عبدالله عبدالرحمن – نادي وحدة المكلا
4. عبدالله سعيد بامختار – نادي هلال فوة
وزن 54
1. محمد عمر السلماني – نادي شعب حضرموت
2. احمد عبدالله باقطيان – نادي سمعون
3. محمد صالح العكبري – نادي المكلا
4. حازم امان– نادي وحدة المكلا
5.
وزن 58
1. ابراهيم سالم الهندي – نادي شعب حضرموت
2. لطفي عوض باطهيف – نادي التضامن
3. هلال فرج باصليب – نادي وحدة المكلا
4.
وزن 63
1. محمد جمعان بافلح – نادي شعب حضرموت
2. عزيز بوريسا – نادي التضامن
3. محمد نديم الشاؤوش- نادي وحدة المكلا

وزن 63
1. محمد سعيد باحطاب – نادي وحدة المكلا
2. احمد نوح السقطري- نادي شعب حضرموت

النتيجة الفرقية العامة
المركز الاول : نادي شعب حضرموت – 54 نقطة
المركز الثاني : نادي وحدة المكلا – 34 نقطة
المركز الثالث : نادي التضامن- 21 نقطة
المركز الرابع : نادي سمعون -13 نقطة
المركز الخامس : نادي المكلا – 10 نقاط
المركز السادس : نادي هلال فوة – 7 نقاط

التتويج والتكريم
وعقب اختتام منافسات الوزن 68 وهو اخر وزن في المنافسات جرت مراسم التكريم للابطال فرديا وفرقيا وكرم عددا من المساهمين في انجاح البطولة وكذا حكامها وادارييها وجت خهذه المراسم بحضور المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل محسن علي العطاس والأمين العام المساعد للإتحاد العام للتايكوندو سعيد عبود بن وبر ( مشرف عام البطولة ) ورئيس فرع الاتحاد اللعبة بحضرموت الساحل منير عوض الجعيدي والأمين العام ياسر عبدالمعين بن الشيخ علي ورئيس قسم التربية البدنية والرياضية بكلية التربية جامعة حضرموت الدكتور سعيد فرج الرمادي والمدير الإداري لنادي شعب حضرموت ابراهيم عبدالقادر باحشوان وعضو مجلس الإدارة ضياء عبدالله باوزير وعضو مجلس إدارة نادي التضامن باسل احمد باظروس .
.. تنفيذا لإتفاقية الشراكة الموقعة بين فرع إتحاد التايكوندو بحضرموت الساحل ومؤسسة الطبيب الزائر التنموية تواجد الفريق الطبي التابع للمؤسسة منذ إنطلاقة البطولة والمكون من د . مصطفى عبدالرحيم بن سلوم ود.احمد محمد باهيج وبذلا جهودا مشكورة في علاج الأصابات وتم تكريم المؤسسة في حفل الختام بشهادة شكر وتقدير .

.. تقديرا واعترافا بجهده وعطاء الكبير للرياضة والرياضيين وبخاصة لعبة التايكوندو قدم فرع اتحاد اللعبة بحضرموت الساحل درع الاتحاد وشهادة عرفان ووفاء تكريما للدكتور سعيد فرج الرمادي رئيس قسم التربية البدنية والرياضية بكلية التربية جامعة حضرموت والخبري السلوي المعروف .

.. لجنة حكام البطولة برئاسة وحيد صلاح النوبي ضمت الحكام سعيد عبدالكريم بايماني وعادل عمر باعوبلي وفهمي سالم كنعب وخالد يسلم باعواض ويسلم بامسعود ومحمد احمد العمودي .

.. غياب فريق سمعون عن منافسات اليوم الثاني ترك أكثر من تساؤل عن الأسباب التي أدت إلى هذا الغياب خاصة والفريق قدم مستوى طيب في اليوم الأول وكان قريباً من تحقيق مراكز متقدمة , ايضا عدم مشاركة فريق النادي الأهلي بغيل باوزير في البطولة هي الأخرى محل تساؤل ويتوجب من المعنيين البحث في الأمر وتداركه للحفاظ على اللعبة في الناديين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى