أخبار المؤسسات والجمعيات

بحضور وكيل وادي حضرموت مؤسسة أهل القرآن تختتم المسابقة القرآنية الكبرى السادسة بسيؤن.

خاص – إعلام المؤسسة : –

في جو إيماني روحاني وبعد انتهاء صلاة الجمعة 7 رمضان / 1443 هجري وفي جامع الريان بسيؤن انطلقت فعاليات اختتام المسابقة القرآنية الكبرى السادسة بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عصام بن حبريش الكثيري.

مؤسسة أهل القرآن اختتمت أعمال المسابقة القرانية الكبرى بنسختها السادسة والتي تأتي برعاية كريمة من الشيخ / عادل بن حسين العويني بعطائها الذي دام لمدة ست سنوات وهذه السنة تتفرع المسابقة الى ثلاثة فروع أولها المسابقة الإذاعية ( التبيان في معرفة معاني القرآن ) والتي تبث عبر أثير إذاعة سيؤن والفرع الثاني مسابقة القيم القرآنية والتي أقيمت بين طلاب مساجد وادي حضرموت وتحمل عنوان ( على هدي الأنبياء عليهم السلام كما حكاه القرآن الكريم ) والفرع الثالث مسابقة الحفظ للمكفوفين في فئة المصحف كاملا للذكور .
بدأت فعاليات الحفل بمسابقة في حفظ القرآن الكريم للمكفوفين وقد تقدم للمسابقة
ثلاثة حفاظ من مناطق مختلفة وقد كانت لجنة التحكيم:
القارئ : هشام سعيد بكوره. والقارئ المجيز بالقراءات العشر: يوسف خنبري وأعلنوا البداية باختيار المتسابق الذي قدم من الشحر / ساحل حضرموت الحافظ : زيد عوض السعدي بعدها المتسابق القادم من محافظة عدن : محمد شهاب عبدالله فارع والمتسابق الثالث الحافظ : زاهر صالح عمير من مديرية سيؤن منطقة تاربة .
وبعد انتهاء مسابقة المكفوفين كانت كلمة لسعادة وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عصام بن حبريش الكثيري ، توجه فيها بالشكر والتقدير لكل من ساهم ورعى ومدّ يد العون في هذه المسابقة القيمة وخاصة الشريحة الطيبة وهم حفظة كتاب الله ، وقال متمنين من الله في هذه الليلة من ليالي رمضان أن ينعم علينا بالأمن والامان والإستقرار وسأل الله ان تكون الأزمات التي يواجهها المسلمون على وشك الانتهاء بإذن الله ، وختم كلامه بالتقدير لجهود الجميع .
بعد كلمة سعادة الوكيل انطلقت الجولة الختامية في مسابقة القيم القرآنية والتي تحمل عنوان ( على هدى الانبياء عليهم السلام كما حكاه القرآن الكريم ) وقد شارك فيها أكثر من 30 مسجدا ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم للذكور من مختلف مناطق وادي حضرموت وتأهل منهم ثلاث مدارس فقط وهم : 1. مدرسة تحفيظ القرآن الكريم وعلومه الشرعية بمسجد الانوار بمنطقة شحوح مديرية سيؤن
2. مدرسة البيان لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه بمسجد جامع سحيل جعيمة بمنطقة جعيمة مديرية شبام 3. الدار القرآني بمسجد عمر بن الخطاب بمنطقة قريو مديرية شبام ، وتكونت لجنة التحكيم في المسابقة من : الاستاذ محمد سيلان بن سعد مشرف الاختبارات بالمؤسسة فرع الحوطة والأستاذ وليد صالح بايمين مشرف الاختبارات بالمؤسسة فرع شبام والأستاذ حسن عيظة شواله المشرف التربوي بالمؤسسة فرع سيؤن وانطلقت المسابقة وكانت حماسية وشيقة ومختصرة في آن واحد .
ثم تلت مسابقة القيم كلمة للمشرف العام على مؤسسة أهل القرآن الشيخ الدكتور : طالب بن عمر الكثيري حفظه الله قائلا فيها حملت مؤسسة أهل القرآن على عاتقها رسالة الانبياء والله أرسل الرسول لثلاثة اشياء قال تعالى ( ربنا وابعث فيهم رسولا يتلوى عليهم آياتك ) فجاءت المسابقة في فرعها الاول حفظ آيات القرآن ( ويعلمهم الكتاب والحكمة ) الفرع الثاني للمسابقة هي مسابقة التبيان في معرفة معاني القرآن والتي تبث عبر أثير إذاعة سيؤن مباشرة يوم بعد يوم لتعليم معاني كلمات القرآن ( ويزكيهم انك أنت العزيز الحكيم ) فجاءت المسابقة في فرعها الثالث وهي مسابقة القيم لتزكية الاخلاق وكل هذا يكون عبر طاقم متخصص وورش عمل مدروسة ، وذكر من النماذج الرائدة الدار القرآني والذي يبدأ من بعد العصر الى العشاء بمواصلات مجانية ليأخذ الشباب ويجمعهم في بيئة إيمانية تربوية .
بعد كلمة المشرف العام على مؤسسة أهل القرآن أعلنت لجنة التحكيم في مسابقة الحفظ للمكفوفين عن الفائزين في المسابقة وهم كالتالي :
المركز الأول :وحصل على جائزة قيمتها 300 الف ريال يمني الحافظ / محمد شهاب عبدالله فارع من محافظة عدن .
المركز الثاني : وحصل على جائزة قيمتها 200الف ريال يمني الحافظ / زيد عوض السعدي من مدينة الشحر.
المركز الثالث : وحصل على جائزة قيمتها 100 الف ريال يمني الحافظ زاهر صالح عمير من مديرية سيؤن منطقة تاربة . بعدها أعلنت لجنة التحكيم في مسابقة القيم القرآنية نتيجتها بإعلان الفائزين وهم :
المركز الأول : الدار القراني بمديرية شبام وجائزتهم 350ألف ريال (المسجد 200 ألف ريال وكل طالب 30 ألف ريال).
المركز الثاني :مدرسة البيان لتحفيظ القران الكريم وعلومه بسحيل جعيمة وجائزتهم 275ألف ريال (المسجد 150ألف ريال ولكل طالب مبلغ 25 ألف ريال).
المركز الثالث : مدرسة جامع الانوار لتحفيظ القرآن الكريم والعلوم الشرعية بسيؤن وجائزتهم (المسجد 100ألف ريال ولكل طالب مبلغ 20ألف ريال).
وفي نهاية الحفل تم تقديم درع تذكاري لسعادة الوكيل على تشريفه وحضوره ايضا تم تقديم درع تذكاري لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين فرع وادي حضرموت وينوب عنهم الاخ / عبدالله احمد باجري وتقديم شهادة شكر للحافظ الكفيف / هشام بكوره هذا وتم تكريم بقية المتسابقين وبهذا تكون قد اختتمت المسابقة القرآنية الكبرى بنسختها السادسة سائلين الله تعالى أن يديم هذا الخير وأن يبارك في جهود من عملوا ورتبوا لأجل هذه المسابقة القيمة النافعة بفروعها الثلاث .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى