أخبار اليمن

وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية يشارك في المؤتمر الوطني للأمن والسلامة بالعاصمة الاردنية عمان

خاص – عمّان

بدأت بالعاصمة الاردنية عمان أعمال المؤتمر الوطني للأمن والسلامة في اليمن الذي تنظمه مؤسسة رنين اليمن بالتعاون مع مجموعة السياسات والقانون الدولي العام “PILPG” .

ويشارك بالمؤتمر على مدى ثلاث أيام بحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد العامري ممثلين عن السلطة ومدراء عموم الشرطة بمحافظات عدن وحضرموت الوادي والصحراء وتعز ومارب وشبوة.

ويناقش المؤتمر تأخر البت في القضايا واضراب النيابات والمحاكم . انتشار تعاطي المخدرات بين الشباب . وتفعيل دور الشرطة النسائية لتعزيز الأمن المجتمعي وظاهرة جنوح الأحداث وأماكن احتجازهم واعادة تأهيلهم وأماكن توقيف النساء واعادة تأهيلهن .

كما سيتناول المؤتمر جوانب تعزيز ثقة المواطنين في قدرة أقسام الشرطة على تعزيز الأمن المحلي وكذا نقاش مفتوح حول الوضع الأمني والاحتياجات للمرحلة القادمة.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا الأمنية ذات الأولوية على المستوى الوطني الناتجة عن الورش الربعية التي تم تنفيذها خلال الفترة مايو ٢٠٢١م حتى فبراير ٢٠٢٢م في المحافظات الخمس المستهدفة.

وسيتم التركيز بالمؤتمر الذي يحضره ممثلين عن الوزارات ومكتب المبعوث الاممي وممثل لبرنامج الامم المتحدة الانمائي وممثللين دوليين اتاحة الفرصة لصناع القرار ممثلي المحافظات على اثراء النقاش وتفنييد المقترحات وتحديد المعوقات على مستوى كل محافظة والخروج بالتوصيات على المستوى الوطني إلى جانب اعداد مصفوفة عمل والاتفاق على اليات مزمنة لمعالجة القضايا التي نوقشت وأهم القضايا الأمنية التي ينبغي مراعاتها في المحافظات.

وعلى هامش المؤتمر التقى وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية بالسيده هيثر كوين ضابط اصلاح القطاع الامني بمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحده في اليمن.

وتم باللقاء مناقشة الوضع الأمني في المحافظات المحررة واهم الصعوبات التي تواجه وزارة الداخلية لتادية مهامها وكذا وضع الحلول والمقترحات لمعالجة ذلك.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى