أخبارحضرموت

حفل فني وخطابي وتوعوي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

سيئون/  (سبأ)-

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية اليوم حفل فني وخطابي وتوعوي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار ” انقلوا الحقائق .. انقذوا الأرواح .. لنقف جميعا لمواجهة المخدرات “.

وفي الحفل أكدت كلمة وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان القاها بالنيابة عنه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبدالماجد العامري إلى أن الحفل يأتي في إطار السعي الدولي لمكافحة المخدرات والذي يتطلب إلى تضافر الجهود بين الأجهزة الأمنية والمجتمع في مكافحة آفة المخدرات في سبيل المحافظة على شريحة الشباب من الوقوع في حبائل المروجين للمواد المخدرة.

مشيدا بجهود الأجهزة الأمنية في ضبط عدد من المروجين والمتعاطين خلال الفترة الماضية ، داعيا أولياء الأمور إلى متابعة أبناءهم واستغلال أوقات فراغهم حتى لا يتم استغلالها من قبل قرناء السوء في الترويج للمخدرات .. حاثا المواطنين إلى المشاركة في مكافحة المخدرات عبر الإبلاغ عن حالات الاشتباه ونشر النصيحة بين أفراد المجتمع.

وفي الحفل الذي حضره اركان حرب المنطقة العسكرية الأولى العميد يحيى أبوعوجا ونائب رئيس جامعة سيئون لشؤون الدراسات العليا الدكتور محمد عثمان العمودي أشار مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد ناصر الأعوش إلى أن المخدرات من الظواهر العابرة للقارات ومع اشعال مليشيات الحوثي الحرب بالبلاد عملت بوتيرة عالية في تجارة المخدرات لدعم ما يسمى بالمجهود الحربي وكذا سعيها لاستهداف جيل المستقبل من الشباب عبر تخدير العقول بالأفكار الضالة والهدامة والزج بهم في أتون حروب ونزاعات سياسية.. مؤكدا على تكاتف المجتمع وتضافر الجهود في نشر الوعي لمكافحة افة المخدرات للحفاظ على لحمة النسيج المجتمعي والسلم الاجتماعي والاستقرار والأمن.

بدوره لفت مدير مستشفى النهى لعلاج الادمان الدكتور علي بن يحيى أن انتشار المخدرات أصبحت جائحة عالمية تتطلب تضافر للجهود والتعاون بين الشرطة والمجتمع والمسجد والمدرسة والاسرة للحد من انتشارها والتصدي لتلك الظاهرة . منوها إلى أن علاج الإدمان يكون في مراحل مبكرة من الاصابة وفق أسس علمية منهجية.

وتخلل الحفل الذي حضره نائب مدير عام شرطة وادي حضرموت والصحراء العقيد علي الصاعي وعدد من قادة الوحدات الامنية والعسكرية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بوادي حضرموت والصحراء تقديم وصلات إنشادية وفقرات فنية وعرض أفلام عن مخاطر المخدرات وأثرها على المجتمع والاسرة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى