أخبارحضرموت

ورشة تدريبية حول التعرف على أنواع المخدرات واجراءات الضبط والتحريز لها لمنتسبي الأمن و الشرطة بوادي حضرموت

التوجية المعنوي والعلاقات العامة – سيئون

بدأت بسيئون ورشة تدريبية حول أنواع المخدرات والتفريق بينها و اجراءات المعاينة لمرحلة التعرف على العينة نفذتها مؤسسة وطن للتنمية والتدريب بالشراكة مع مؤسسة بن حبريش للتنمية وتمويل من مؤسسة رنين اليمن ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن.

وتستهدف الورشة 30 من منتسبي فرع قوة الامن الخاص وفرع شرطة الدوريات وامن الطرق وإدارة الأدلة الجنائية وإدارة مكافحة المخدرات بهدف إكسابهم معارف مهنية في التعرف على المخدرات ومروجيها ومتعاطيها واجراءات الضبط والتحريز لها .

وفي تدشين الورشة أكد نائب مدير عام الأمن والشرطة بالوادي والصحراء العميد علي الصاعي أن تنفيذ هذه الورشة يعد إضافة نوعية لكادر القطاع الأمني لمكافحة انتشار المخدرات التي بدأت والتي ستسهم في رفع مستوى الأداء المهني لسلامة الاجراءات واحالتها للقضاء لينال المجرمين جزاءهم العادل .

واشاد العميد الصاعي بدور منظمات المجتمع المدني في تقديم البرامج النوعية والتي تتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 26يونيو تحت شعار انقلوا الحقائق انقذوا الارواح لنقف جميعاً لمكافحة المخدرات والتي تعمل كجانب مساند لرجال الأمن ، مشيراً إلى أهمية تأهيل الكادر الأمني في عملية ضبط المروجين والمتعاطين بطريقة سليمة وقانونية تضمن تحييد الخطر وضمان الأمن المجتمعي.

ومن جانبه اشار مدرب الورشة العقيد عبدالله لحمدي نائب مدير عام مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية مدير ادارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت بأن التدريب جاء في وقته المناسب تلبية للاحتياج الطارئ الذي يشهده القطاع الأمني للتصدي لخطر المخدرات والحد من تفاقم انتشار ظاهرة المخدرات مشيرا إلى أن الإحصائيات والضحايا في تزايد مستمر بشكل مخيف يستدعي من الجميع مكافحتها من الوحدات الأمنية والمجتمع .

الجدير بالذكر أن من ضمن هذا المشروع تأسيس مختبر جنائي مصغر لكشف المخدرات الذي تنفذه مؤسسة وطن و ستتبعها تزويد ادارة الأدلة الجنائية بمحاليل فحص العينات وتدريب كادرها في آلية الفحص باستخدام المحاليل وتحديد العينات .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى