أخبار اليمن

انتشار كثيف للحوثيين في الشوارع الرئيسة والفرعية لصنعاء في ظل غياب تام للحرس الجمهوري والامن المركزي وأنباء عن انقلاب يطيح بالمخلوع صالح

صدى الوادي / أخبار محلية

كثفت مليشيا الحوثي نقاط التفتيش في الشوارع الرئيسية لامانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وقال شهود عيان ان مليشيا الحوثي نصبت نقاط تفتيش جديدة في عددا من الشوارع الرئيسية والفرعية في صنعاء وامانة العاصمة وذلك منذو ساعات الفجر الاولى.

واكد شهود العيان ل”يمن24″ ان هذة النقاط لم تكن موجودة من قبل وان عناصر مليشيا الحوثي استحدثتها منذو يومين وتقوم بتفتيش السيارات المارة من خلالها من بعد صلاة الفجر وحتى الساعة العاشرة قبل الظهر.

واشار الشهود ان نقاط التفتيش الواقعة بالقرب من هذة الشوارع والتي كان يتمركز فيها جنود من الامن المركزي والحرس الجمهوري تم رفعها فجأة ولم يعد لها اي تواجد يذكر.

وفي ذات السياق كانت مصادر خاصة قد كشفت ل”يمن24″ ان جماعةالحوثي تخطط لإنقلاب وشيك داخل حزب المؤتمر لعزل المخلوع صالح وطواقمة وتنصيب قيادات هاشمية واخرى حوثية كانت منطوية واخرى فاعلة داخل اللجنة الدائمة واللجنة العامة للمؤتمر وقد تم اعدادها من فترة طويلة.

واضافت المصادر ل”يمن24″ إن خطة الانقلاب الوشيكة تتضمن شل حركة الاتصالات في حزب المؤتمر لعزل القواعد والدوائر عن القيادات.

واكدت المصادر ان جماعة الحوثي قد بدأت بتنفيذ اول خطوات الخطة من خلال نشر نقاط تفتيش مكثفة بالشوارع الرئيسية والفرعية بالعاصمة صنعاء منذو ساعات الفجر الأولى وحتى الساعة العاشرة ظهرا.

واشارات المصادر في ختام حديثها ل”يمن24″ ان انتشار هذة النقاط الحوثية تبدو محاكأة او تدريب لحدث قادم وسط غياب نقاط التفتيش المؤتمري (الحرس الجمهوري والامن المركزي الموالية للمخلوع)

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى