أخبارحضرموت

بيان .. قبيلة آل بالرواس تنفي الإتهامات الموجهة إليها وتكشف السبب الحقيقي في سرقة السنترال .

سم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد، بيان صادر عن قبيلة آل رواس بخصوص مؤسسة الاتصالات .

انطلاقاً من قول الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ).

وإشارة إلى الموضوع أعلاه، تم الاطلاع على المنشورات المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص إغلاق فرع مؤسسة الاتصالات بمديرية شبام، ومنع دخول الموظفين وتعطيل خدمات الاتصالات والإنترنت بالمديرية، والتي تحمل المسؤولية لأبناء قبيلة آل رواس. وعليه فإننا ندين ونستنكر هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة.

وأننا بدورنا قد قمنا بحماية فرع المؤسسة منذ العام 94 في ظل الانفلاتات الأمنية، وما حصل بعدها من أعمال سطو وتخريب. وقد تم حماية المنشاة من أي مساس بها باي شكل من الأشكال حتى يومنا هذا.

وللأسف الشديد لم نجد من ذلك إلا الجحود والنكران والمجازاة بالسيء. حتى في الخدمات العامة، تم التهميش بشكل متعمد منافي للقاعدة الشرعية (هل جزاء الأحسان إلا الأحسان). وعليه فإن نخلي كامل مسؤوليتنا عن ما حصل ويحصل في فرع المؤسسة، ونحمل مؤسسة الاتصالات كامل المسؤولية مبينين للراي العام النقاط التالية:

1. إن المؤسسة تعلم بوجود العجز الحاصل في الفرع وأن من يقوم بحراسة السنترال هو حارس واحد فقط، وهذا فوق طاقته ومنافيا لقوانين المؤسسة. ومع ذلك لم تتخذ أي إجراء يذكر لمعالجة الأمر.

2. انه وبعد تسليم عهدة الحراسة من قبل الحارس، لم تقم المؤسسة بإشعار مدير المديرية ولا مدير الأمن ولا عاقل المنطقة بعدم وجود حراسة، وهو ما تسبب في عملية التخريب.

3. بعد حادثة التخريب التي قام بها مجهولون وجد انه تمت السرقة من الخارج لكمبريسور مكيف التبريد الخاص بغرفة التحكم فقط، وان السرقة لم تصل إلى الأجهزة الحساسة. بعدها جاء مجموعة من المهندسين من المؤسسة ودخلوا إلى السنترال والى غرفة التحكم الخاصة وقاموا بسحب شرائح مختصة بالإرسال وهو ما تسبب في تعطيل الاتصالات والإنترنت، بتصرف متعمد قصد به الأضرار بمصالح المواطنين لأسباب لا نعلمها.

4. تم التواصل مع مؤسسة الاتصالات عدة مرات وطلب منهم النزول وإصلاح المشكلات في الفرع، وللأسف الشديد لم يتم التجاوب، ولم تتم إعادة الشرائح التي تم سحبها من قبل فريق الصيانة الذي نزل حينها. أخيراً فإننا نحذر كل من تصدر عنه هذه الاتهامات الباطلة.

كما أننا نحتفظ بحقنا القانوني بمقاضاة كل من يثبت عليه اتهامنا سواء أكان شخص أو جهة رسمية أو غير رسمية.

هذا والله غالب على أمره. صادر عن قبيلة آل رواس بتاريخ: 10 ديسمبر 2022

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى