أخبار اليمن

مسؤولة أممية: الهدنة وحدها ليست كافية لحل الأزمة اليمنية

قالت غادة مضوي، القائمة بأعمال مديرة قسم العمليات والمناصرة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، إن الهدنة وحدها ليست كافية لحل الأزمة اليمنية، مؤكدة مقتل 150 مدنياً من سريان الهُدنة في اليمن مطلع أبريل الماضي.

ورحبت مضوي في كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي خلال جلسة مفتوحة تناولت تطورات الأزمة اليمنية، بالتمديد الأخير للهدنة في اليمن، حسب ما أورد موقع الأمم المتحدة.

وأعربت عن أملها في أن يشهد هذا التمديد تقدما سريعا في إعادة فتح الطرق الرئيسية في تعز وما حولها، حيث واجه المدنيون وحركة المرور التجارية ووكالات الإغاثة قيودا لا تطاق على الحركة منذ سنوات.

كما أعربت عن أملها في رؤية نهاية أشمل للعنف داخل اليمن، قائلة “إنه وعلى الرغم من انخفاض مستوى القتال والخسائر في صفوف المدنيين بشكل حاد منذ أبريل، إلا أنهما لم يتوقفا تماما”، على حد تعبيرها.

وقالت: “في 23 يوليو، على سبيل المثال، أسفر قصف على مدينة تعز عن مقتل طفل وإصابة عشرة أطفال آخرين”.

وأضافت: “وفقا لتقارير مفتوحة المصدر، قُتل أكثر من 150 مدنيا منذ بدء الهدنة في أبريل”.

وتطرقت المسؤولة الأممية إلى الأزمة الإنسانية الهائلة في اليمن، مشيرة إلى أن الهدنة لا يمكن أن تؤدي إلى حل هذه الأزمة، بما في ذلك خطر المجاعة الذي يهدد بعض المناطق.

وفي 2 أغسطس الجاري، أعلنت الأمم المتحدة موافقة الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة بين الطرفين لشهرين إضافيين، بعد تمديد سابق مطلع يونيو الماضي لهدنة بدأت في 2 أبريل الماضي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى