أخبار اليمن

🔴🔹 الحوثيون يقتحمون دار الحديث في البيضاء التابع للشيخ محمد الامام ( شاهد بالصور ) .

أقدمت مليشيا الحوثي على اقتحام دار الحديث لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية ، في مدينة رداع ، بمحافظة البيضاء ، وسط اليمن .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ، إن مليشيا الحوثي نكثت المعاهدة الموقعة مع الداعية السلفي محمد الإمام ، واقتحمت دار الحديث في مدينة رداع ، وأغلقت مسجد الدار بعد فرض حصار عليه بالأطقم والمدرعات ، وإخراج النساء من القسم الخاص بهن .

وأضافت المصادر أن فِرق ما يسمى (الزينبيات) الحوثية ، اقتحمت الدار وأخرجت النساء منها بالقوة ، خلال فرض المليشيات حصاراً على الدار .

وأوضحت المصادر أن المليشيات الحوثية استغلت قضية جنائية لإغلاق المركز والاستيلاء ، مشيرة إلى حدوث شجار بين شخصين ، انتهى بطعن أحدهما للآخر ، وتسليم نفسه للجهات المختصة ، إلا أن المليشيات انتهزت الفرصة للسيطرة على الدار .

يشار إلى أن الدار تتبع الداعية السلفي محمد الإمام ، الذي يتخذ من مدينة معبر ، في محافظة ذمار مركزًا له ، لتعليم العلوم الشرعية ، ووقّع مع المليشيات إتفاقاً بعدم اعتراضها أو التدخل في الشأن العام ، إلا ان المليشيات نكثت الاتفاق ، وصادرت الدار والمسجد التابع لها ، وفرضت إمامًا حوثياً له ، ووضعت شعاراتها على جدرانه .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى