أخبارحضرموت

اختتام الدورة التدريبية لبرنامج الدعم النفسي في حالات الطوارئ لمدارس مديرية سيئون .

اختتمت صباح الأربعاء بقاعة المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بسيؤن الدورة التدريبية لبرنامج الدعم النفسي في حالات الطوارئ و الذي يدشنه برنامج الامم المتحدة الإنمائي و يموله الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع وزارة الادارة المحلية و وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بالمحافظة و منظمة سول للتنمية .
  وفي حفل الإختتام الذي حضره الإستاذ / خالد صالح بلفاس مدير إدارة التربية والتعليم بمديريةسيؤن والاستاذ/ اسامة مكارم منسق البرنامج بالمحافظة والاستاذ / محمد محسن العامري مدير قسم التعليم بإدارة التربية والتعليم بالمديرية تطرق الاستاذ / خالد بلفاس في كلمته الى اهميه مثل هذه البرامج والدورات لما لها من أثر في تنمية مهارات المعلمين والمعلمات واكسابهم معارف جديدة تساعدهم في أداء مهامهم التربوية والتعليمية وتوصيل رسالتهم السامية بالطرق العلمية الحديثة شاكراً لمنظمة سول جهودهم في الاعداد والتهيئة والاشراف على هذا البرنامج .
كما تحدث الاستاذ / اسامه مكارم المنسق العام للبرنامج بالمحافظة الى الدور الذي تلعبه المنظمات والمؤسسات في دعم مثل هكذا برامج لتعزيز قدرات العاملين في الحقل التربوي والتعليمي ونوه الى ان هذا البرنامج ماهو الا امتداد لعدة برامج نفذتها المؤسسة في مختلف مديريات المحافظة كما أكد على اهمية تطبيق مادة الدورة عملياً في المدارس لما لها من أثر إيجابي في نفوس الأطفال .
فيما اشار مربي الدورة في كلماتهم لأهمية الدورة والبرنامج في تقديم الدعم النفسي للاطفال واحتوائهم وحماية من الاخطار المحيطة بهم داخل المجتمعات .
 وفي ختام الحفل تم تكريم مدربي الدورة الاساتذة/ صبري صبيح وامين بن هرهرة وعلي بارفيد و مازن الحمد وكذا تكريم الاستاذ خالد بلفاس مدير التربية بالمديرية ومنسق البرنامج بالمحافظة الاستاذ / اسامة مكارم وكذا تكريم المتدربين .
الجدير بالذكر أن مادة الدورة احتوت على العديد من الاساليب والمفاهيم في الدعم النفسي الاجتماعي التربوي وكيفية التواصل مع الأطفال كما احتوت على عدد من الانشطة الترفيهية الهادفة وأوراق العمل .
 وقد قسمت المدارس المستهدفة الى مجموعتين فيما بلغ عدد المتدربين 48 متدرباً بين إدارات مدرسية ومعلمين ومعلمات ومشرفي الأنشطة بالمدارس .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى