أخبار اليمن

اختتام مميز  للبرنامج التدريبي النوعي الاول في حضرموت “مؤثرون ” للشباب والشابات  بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / فادي حقان – تصوير / أحمد باجابر

أختتمت مساء يوم الاحد العشرون من رمضان الموافق السادس والعشرين من يونيو الجاري فعاليات البرنامج التدربيي النوعي الاول في حضرموت والذي يحمل اسم  “مؤثرون ” أستهدف اكثر من مائة شاب وشابة بتنظيم من مؤسسة ونادي  متطوعون بالمكلا .

وفي الحفل الذي أحتضنه قاعة المهندس الفقيد أكرم بن مبيريك بالنادي 0وبدأ بتلاوة عطرة من أيات كتاب الله الحكيم بصوت الطالب عويض احمد , وأنشودة للمنشد الصاعد منير بلعفير من طلاب مدرسة الجماهير .

ألقى المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون الاستاذ نزار ناصر الكثيري كلمة اشار فيها الى أهمية أقامة مثل هذه البرامج النوعية الشبابية والتي تسهم في صناعة التغير الايجابي والذي يحتاجه المجتمع نحو بناء ونهضة وتنمية البلاد  .

وأشاد المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون بتفاعل المتدربين والمتدربات مع انشطة البرنامج وتنفيذ مبارداتهم النوعية المؤثرة على مستوى الفرد والمجتمع .

مؤكدا بان مؤسسة متطوعون ستكون دائما الراعية لكل الشباب والشابات ومبادراتهم التطوعية خاصة وان لذا المؤسسة  العديد من المشاريع والبرامج التي تلبي أحتياجات الشباب والشابات لمساهمتهم في خدمة مجتمعهم .

حاثا المتدربين والمتدربات  في البرنامج على تطبيق كل ما تلقوه ونقل كل التجارب التي تعلموها من هذا البرنامج الى واقع حياتهم  , وأن يكونوا مساهمين ومتفاعلين في صناعة التغير .

مقدم شكره وتقديره للمدربين والمنسقين  علي  الجهود التي بذلوها خلال سير انشطة البرنامج والمساهمة في أنجاحه .

فيما أكد مدير نادي متطوعون المهندس فهمي زبير الديني في كلمته بالحفل بان النادي سيكون البيئة الحاضنة لكل الشباب والشابات من خلال الاهتمام والرعاية بمشاريعهم وبرامجهم ومبادراتهم التطوعية المجتمعية .

لافتا الى أن النادي وضع لديه رؤية وهي   أن يكون في كل  بيت متطوع وفي كل مؤسسة عمل تطوعي .

واختتمت كلمات الحفل بكلمة مدير البرنامج وصاحب  الفكرة المدرب هاشم العيدروس أستعرض خلالها مراحل البرنامج والمشتمل على عدد من الدورات التدريبية وهي , التطوع  خير والصحة التي تركزت محاورها في مهاراة غسل اليدين والاسعافات الاولية , وفن الالقاء المؤثر , والاعلام , ومهارات حياتية.

وأشار الى انه تم تقسيم المتدربين والمتدربات الي مجموعات وفرق تطوعية وعددها ثمانية عشر فرقة خلال سير البرنامج الذي أستمرت أسبوعا كاملا ضربوا فيها  أروع الامثلة خاصة من قبل الفتيات في المبادرات التطوعية وباقل الامكانيات وقصر المدة في العمل التطوعي الذي قدمنه .

شاكرا دعم مؤسسة ونادي متطوعون والمدربين والمنسقين على تدليلهم كافة الصعوبات واسامهم  في سير فعاليات البرنامج .

وتخلل الحفل الذي قدم فقراته الاعلامي الشاب رامي العكبري فقرات متنوعة منها عرض روبتاج يشتمل على مبادرات الميدانية من قبل المتدربين  في البرنامج وانشطة  خلال التدريب وإنطباعات مع المتدربين  حول مشاركاتهم,  ولافضل ثمان فرق تطوعية من مبادراتهم الميدانية  في البرنامج , إضافة الى عرض كوميدي ترفهي مع نجم المسرح ومؤسس نادي المكلا للكوميديا  الشاب زكريا بابعير وفقرة الالعاب الخفية للمبدع حمزه سكاروالذي أدهل الحاضرين بعروضه المميزة,  ومشهد مسرحي للفرقة المسرحية ” ماشي كمانا ” لطلاب ثانوية الشاطى للبنين

فقرة التكريم الختامية للبرنامج كانت بحضور الاستاذ رياض بن طالب سكرتير المحافظ لشئون الاغاثة والاعمار وضيوف الحفل رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع المهندس الشاب فهد باعشن والشاب احمد الجعيدي مدير ادارة المبادرات بالمؤسسة الاخت عزة محمد باقلاقل مديرة ادارة التوعية والتثقيف بالمؤسسة راشد باسدس ممثل منظمة صناع النهضة بعدن .

وأعلن في التكريم  عن الفرق الثلاث الفائزة بمسابقة مبادرات برنامج “مؤثرون “وقد حصل على المركز الاول فريق ارسم بسمة بمبدرتهن الثلاثة بعنوان بصمة خير في جمع مال وصل الي 300 الف ريال لمساعدة اسرة فقيرة وطفلين يتيم ومعاق خلال يوميين  والثاني تحصل عليه فريق صناع الغد فيما جاء بالمركز الثالث بالاشتراك الثالث هما فرق لحن الحياة ومؤثرون نحو المستقبل .

وتم تكريم المدربين والمنسقين والمساهمين في انجاح حفل الاختتام والمتدربات وقادة الافرقة في البرنامج بالشهادات والتقديرية من قبل المؤسسة والنادي الجدير بالذكر الى ان المشاركين في البرنامج  .

الجدير ذكره ان البرنامج شارك في تدريبه  المدرب هاشم العيدروس في جانب المهارات الحياتية والتطوع والدكتور خالد الكلدي والممرضة الهام هديش في الجانب الصحي المدرب الشاب زكريا بامحيمود في الجانب الاعلامي .

وأشتملت المبادرات الميدانية خلال البرنامج طيالة الاسبوع من الفرق الثمانية عشرة على جمع الاموال وتوفير الاثاث والمنزلية من ثلاجة وغسالة وغيرها والاغاثية والادوية الصحية وحملات نظافة وتوفير برادات مياه شرب في عدد من الاحياء وتوفير نظرات للاطفال المهمشين الذين يعانون من ضعف النظروتوفير كتب  للمكتبة الخاصة بالنادي وتنظيفها وترميم مدرسة الصم والبكم وطلائها وصياتها وزيارة مرضى السرطان .

مميزات البرنامج :

 

متابعة وتقيم وتطوير المتدربين بعد البرنامج لمدة ثلاثة اشهر

 

مسابقة لافضل مبادرة يوم مفتوح ,استضافة شخصيات مؤثرة في المجتمع , عروض مسرحية وتنموية هادفة , شهادات وجوائز .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى