أخبارحضرموت

تعرف على البيان الختامي للإجتماع الاستثنائي الموسع الذي دعا له حلف حضرموت في مدينة المكلا .

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على رسول الله سيدنا محمد الصادق الأمين وعلى آله و صحبه اجمعين و من تبعهم بإحسان الى يوم الدين إن ما يمر به الوطن بشكل عام وحضرموت على وجه الخصوص وما يعانيه المجتمع من أثار سلبية نتيجة الأحداث على الساحة وما تعرض له من أهوال فوق الطاقة المحتملة والمعقولة في الأحوال المعيشية و انهيار الخدمات وذلك ناتج صراع الأطراف والاطماع السياسية التوسعية لكل طرف تحت مبدأ فرض الأمر الواقع بقوة السلاح ..  مما أدى الى تداعي رؤوس حلف قبائل حضرموت من مقادمة ومناصب وكذلك كوادر وشخصيات اعتبارية لعقد هذا اللقاء اليوم السبت : 1444/04/25هـ الموافق 2022/11/19م في عاصمة حضرموت مدينة المكلا .. و بعد مزيد من التشاور و النقاش المسئول تم بالإجماع اتخاذ ما يلي :

1- إن مكانة حضرموت فوق كل الاعتبارات و نتعهد بالدفاع عنها بكل صدق و اخلاص ، ونصرة الحق و الدين الإسلامي الحنيف .

2- كل ما يخص حضرموت شان أهلها ، و هم أهل السيادة و القرار فيها.

3- نرفض ان تمثل حضرموت من خارجها .. و لا نقبل الإقصاء و التهميش بكل صورة .

4- اعتماد حلف قبائل حضرموت وتثبيت اسم التأسيس والعمل به وفق الثوابت القبلية للدفاع ومواجهة الاخطار التي تهدد مصالح حضرموت العليا في كل الحالات ومتى ما اقتضت الضرورة لذلك .

5- نحذر كل الأطراف التي تستهدف حضرموت من خارجها و الكف عن جميع التدخلات التخريبية لغرض النيل من تماسك نسيج المجتمع وزرع الفتن والتفرقة لأغراض هدامة .

6- نحذر كل الجهات والشركات المتنفذة من المساس بثروات حضرموت النفطية و غيرها من أنواع الثروات والطامعين للاستيلاء عليها أو تملكها بشكل خاص ، مستغلين ظروف الحرب الذي تمر بها البلاد .. باعتبارها ثروة سيادية لأجيال حضرموت ، وسنواجه ذلك بكل الطرق المتاحة.

7- نحذر من المساس بالقوات العسكرية ( النخبة الحضرمية والأمن ) أبناء حضرموت أو التضييق عليهم تحت أي مبرر كان وصرف مستحقاتهم باستمرار وتزويدهم بالأسلحة النوعية المتوسطة والثقيلة كونهم صمام الأمان والاستقرار في حضرموت .

8- إخراج كافة القوات العسكرية غير الحضرمية واستبدالهم بقوات من أبناء حضرموت مع إضافة عدد أربعين الف جندي مستجد من خلال فتح باب التجنيد الجديد .

9- ضرورة اصدار قرار رئاسي على وجه السرعة بتعيين قائدا وأركان حرب وعمليات من أبناء حضرموت لكل من : – المنطقة العسكرية الأولى . – لواء بارشید ، وأخذ ذلك بعين الاعتبار نحو التنفيذ وسيتم الرفع بالأسماء من قبلنا.

10- التأكيد على المطالب السابقة و المتكررة في كل اجتماعات و فعالیات أبناء حضرموت فيما يخص تحسين الأوضاع المعيشية و الخدمية وعلى الحكومة اخذ ذلك بعين الاعتبار والاهتمام بجدية .

11- مساندة قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الشيخ / مبخوت بن ماضي والوقوف الى جانبه في كل ما يتخذه من قرارات لخدمة حضرموت و شعبها ومسانده جميع أبناء حضرموت في السلطة المركزية العليا .

12- نقدر و نثمن جهود دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة في حضرموت .. ونتطلع الى تعزيز الشراكة الفاعلة ، بالمكانة التي تستحقها حضرموت .

13- يعد العشرون من ديسمبر كل عام يوما وطنيا حضرميا يحتفل به كل أبناء حضرموت.

14- لا سلام شامل في اليمن دون اشراك حضرموت في المشاركة العادلة و المستحقة في التفاوض و كافة المشاورات و تفاصيلها على كل المستويات و ادراج مظلومية حضرموت ضمن الحلول المستقبلية للبلاد ..  وعلى الجهات ذات العلاقة الإقليمية و الدولية و المبعوث الأممي الى اليمن اخذ ذلك بعين الاعتبار

15- وفي حالة عدم الاستجابة من الجهات المعنية لتنفيذ ذلك فإن حلف قبائل حضرموت سيتخذ مواقف أكثر صرامة لتحقيق ذلك.

16- تشكيل لجنة تواصل مع كافة المكونات الحضرمية والشخصيات المعتبرة لتوحيد الجهود.

17- تشكيل وفد تفاوضي من حلف قبائل حضرموت لتنفيذ مخرجات هذا الاجتماع على أن نظل قيادة الحلف في انعقاد دائم لمراقبة الوضع و تنفيذ مخرجات هذا الاجتماع .

والله الموفق ,,.

صادر عن اللقاء العام لحلف قبائل حضرموت في مدينة المكلا في يوم السبت 25 ربيع ثاني /1444هـ الموافق 19/نوفمبر/2022م .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى