أخبار اليمن

مدير عام الحصين يدشن حملة التحصين الطارئة ضد فيروس شلل الأطفال بمركز عاصمة المديرية .

دشن الأستاذ صلاح الحريري مدير عام مديرية الحصين محافظة الضالع بمعيه د.محمد عبد الله مثنى مدير مكتب الصحة بالمديرية صباح اليوم الاحد 5 مارس 2023م حملة التحصين الوطنية الطارئة ضد مرض فيروس شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة العامة وبالتعاون مع منظمتي والصحة العالمية واليونيسف والتي تستمر ثلاثة أيام ستشمل كل قرى ومناطق المديرية .
وأثناء التدشين أكد مدير عام الحصين إلى أهمية التطعيم ضد مرض فيروس شلل الأطفال الفتاك للوقاية منه وتجنب الأطفال من الإصابة بويلاته كونه من الامراض لخطيره .
كما أشار المدير العام أن اللقاح أمن وفعال وحث السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية في المديرية الى التعاون مع فرق التحصين التي بدأت تعمل من اليوم الأحد والتي تستمر ثلاثة أيام ستقوم خلالها فرق التحصين بالنزول إلى المنازل والمرافق الصحية والأماكن العامة.
بعدها أوضح مدير الصحة بالمديرية بأن إجمالي المستهدفين في الحملة في عموم مناطق و قرى المديرية يبلغ (10861) والمنحدرين من سن يوم الى عمر اقل من خمس سنوات .
وأشار انهم يعملوا من خلال الفرق العاملة في الحملة للوصول الى هذا المستهدف وتطعيمهم ووقايتهم من خلال (80) عامل متحرك و(1) عامل ثابت ويشرف عليهم (10) مشرفين فرق و (2) مشرفي مديرية إلى جانب مشرفي الاعلام و الإحصاء والامداد” .
وأفاد بأن الحملة يرافقها تحشيد وتوعية إعلامية مكثفة بدعم برنامج الاتصال من اجل التنمية (c4d) من خلال تعليق الافتات والملصقات في الأماكن العامة .
واشراك 30متطوع ومتطوعة وعشرين خطيب وامام مسجد بالقيام بالتوعية قبل واثناء تنفيذ الحملة وكذلك من خلال توعيه اعلاميه من خلال سيارة متحركة محمله بمكبر الصوت كما توجه بدعوه الجميع إلى الاهتمام والحرص على اخذ التحصينات الفموية الامنة والتي لا تسبب أي مضاعفات .
حضر التدشين للحملة صالح محمد حسين مدير مكتب الزراعة بالمديرية والدكتور محمد عبدالرحمن رئيس الدائرة التنظيمية بالمجلس الانتقالي بالمديرية ومشرفة التحصين بمكتب الصحة بالمديرية الدكتور سعيد ناصر محسن ورقيه محمد مسعد مديريه مستشفى الحصين .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى