أخبارحضرموت

توجيهات أمنية حكومية بإنشاء وحدة خاصة لمكافحة الابتزاز الإلكتروني في حضرموت .

وجه مدير أمن حضرموت، العميد مطيع المنهالي، اليوم بسرعة إنشاء وحدة خاصة لمكافحة الابتزاز الإلكتروني في إدارة البحث الجنائي ورفدها بكادر متخصص يقوم بتوعية المواطنين من مخاطر الابتزاز، وتعريفهم بطرق الوقاية منه، وأهمية مكافحة هذه الظاهرة التي تزايدت مخاطرها، وباتت أحد الأدوات القذرة التي تستهدف المجتمع، وتعمل على تفكيك الأسرة والمجتمع .

جاء ذلك خلال اجتماع لمناقشة أداء البحث الجنائي بالمحافظة .. مشيدًا بالنجاحات الأخيرة التي تحققت داخل الإدارة وتنظيم عملها، والتزام الكادر الوظيفي بالدوام الرسمي لخدمة المواطنين .

كما وجه بتكثيف التحريات في الميدان لمحاربة الجريمة وضرورة إشراك المواطن في الإبلاغ عن الاختلالات الأمنية لبناء علاقة متينة بين رجال البحث والتحريات والمواطنين .

إلى ذلك، زار العميد المنهالي إدارة الأدلة الجنائية، مستمعاً من مدير الإدارة العقيد سعد مرتع، إلى شرح موجز عن جهود الإدارة في تحريز الآثار المادية بمسرح الجريمة والعمل على تحويلها إلى أدلة .

مشيداً بمستوى التنسيق المتين والعمل بروح الفريق الواحد بين الإدارتين، مشددًا على سرعة إنجاز قضايا المواطنين، وعدم التأخر في إرسال ملفات القضايا إلى النيابات المتخصصة .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى