أخبارحضرموت

محافظ حضرموت يفتتح مشروع إعادة تأهيل موقع الإنزال السمكي بالمكلا “المشروع السمكي الرابع” ويؤكد أهميته في تجويد الخدمة وتحسين الإنتاج .

افتتح محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم ، مشروع إعادة تأهيل موقع الإنزال السمكي بالمكلا “المشروع السمكي الرابع”، ضمن مشروع دعم صمود قطاع صيد الأسماك في اليمن للحفاظ على سبل العيش وتعزيز الأمن الغذائي والمساهمة في التعافي بعد الأزمة، الذي نفذته الوكالة الفرنسية للتعاون التقني الدولي (خبراء فرنسا) بتمويل من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، وبإشراف من الهيئة العامة للمصائد البحرية في البحر العربي .
واطلع المحافظ ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومدير عام مديرية المكلا العميد عبدالله بايعشوت، وعدد من المسؤولين في هيئة المصائد البحرية والجهة الممولة، على جوانب الاستحداثات والتوسعة وإعادة التأهيل التي تأتي في سياق تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاستقرار، حيث يستفيد من المشروع 8800 أسرة “61 ألف و600 شخص”.
وتشمل التدخلات بناء قدرات جمعيات الصيادين وتدريب 50 صيادًا وعم الصيادين بالأصول الإنتاجية وانشاء آلية تنسيق للأسماك بين جمعيات الصيادين وشركات الأسماك بالقطاع الخاص، وتأهيل موقع الانزال السمكي، وإنشاء منشآت جديدة وإعادة تأهيل المكاتب الإدارية ودكة أرضية فرز الأسماك والموقع العام والسور الخارجي والمبنى الإداري ومحطة الوقود وخزانات الماء .
واكد المحافظ أهمية المشروع في رفع وتيرة العمل بمجال تنظيم وتسويق الأسماك بطرق تقنية حديثة ومزودة بمعدات خزن وتبريد، بما يسهم في تجويد الخدمة للصياد والمواطن وتحسين الإنتاج .
شاكراً تدخل الوكالة الفرنسية للتعاون التقني الدولي (خبراء فرنسا) ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية لتنفيذها وتمويلها للمشروع الذي يلامس قطاع مهم في المجتمع .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى