أخبار اليمن

النشرة التحذيرية المتوقعة لل24 ساعة القادمة رقم ( 4 / 9 ) الصادرة من المركز الوطني للأرصاد .

التاريخ : 04/09/2023
الوقت : 11:30:00
الحالة الجوية : أجواء حارة إلى شديدة الحرارة أمطار رعدية اضطراب البحر كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-
تعز-المطار : 35.5 تعز-الحوبان : 28.2 الكدن-الحديده : 19.4 اب : 7.4 حجه : 1.0 صرفيت-المهره : 0.2 كما هطلت امطار على بعض مناطق من المرتفعات الغربية وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي، فـ لله الحمد والمنة .
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية :- طقس حار الى شديد الحرارة جاف نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37-45 درجة مئوية)، وحار رطب على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33-40 درجة مئوية) .
هطول امطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من (شمال لحج، تعز، الضالع، اب، ريمه، ذمار، المحويت، حجه وغرب كلاً من صنعاء وعمران صعده) وتمتد غرباً إلى أجزاء من سهل تهامة و شرقاً إلى البيضاء ومرتفعات ابين وشبوة .
رياح نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها ما بين (12-45 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج .
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين :- من التواجد أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الافقية اثناء وبعد هطول الامطار .
من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهاراً وضرورة شرب كميات كافية من المياه والمرطبات .
من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة .
الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد المركز الوطني للأرصاد .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى