أخبار اليمن

إحباط محاولة لهروب نجل (صالح) من الإمارات

صدى الوادي – أخبار محلية

نسبت تقارير صحافية يمنية إلى مصادر دبلوماسية خليجية أن دولة الإمارات العربية المتحدة أحبطت محاولة هروب نجل الرئيس السابق “أحمد علي عبدالله صالح” الموجود على أراضيها، إلى دولة إفريقية.

وقالت صحيفة «أخبار اليوم» الصادرة من عدن في عدد الخميس: إن الإمارات لجأت إلى وضع نجل صالح تحت الإقامة الجبرية، إثر محاولة تهريبه إلى دولة أفريقية.

وأكدت الصحيفة أن نجل صالح ما زال تحت الإقامة الجبيرة في الإمارات بعد إفشال محاولة تهريبه.

وكانت مصادر دبلوماسية كشفت عن وضع الإمارات العربية المتحدة نجل صالح رهن الإقامة الجبرية ومنعت عنه استخدام الهاتف واستقبال الزوار.

مصادر صحافية يمنية أخرى نسبت إلى ما وصفته بـ”دبلوماسي خليجي رفيع المستوى” قوله إن الإمارات رفضت وساطة عُمانية لإطلاق سراح نجل علي صالح.

وأكد الدبلوماسي الخليجي أن السفير اليمني السابق في دولة الإمارات أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق معتقل لدى دولة الإمارات وقابع رهن الإقامة الجبرية منذ ما يقارب الشهر.

وأفاد بأن احمد علي صالح رهن الإقامة الجبرية وممنوع عنه الزيارة واستخدام الهاتف المحمول، مشيرا الى ان علي عبد الله صالح وسَّط العمانيين لإطلاقه ورفضت الوساطة من قبل السلطات الإماراتية.

وأوضح الدبلوماسي الخليجي أن الإماراتيين خاطبوا نجل صالح بقولهم: “عندما احترمناك خنتنا ومن داخل أرضنا شاركت في قتل أبنائنا“

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى