أخبار اليمنأخبارحضرموت

رئيس صندوق صيانة الطرق يوقع عقد تنفيذ 5 مشاريع لثلاث محافظات

استمرار ا لمسيرة التنمية والازدهار في أحد أهم المحاور الرئيسية المساهمة في  نهضة الوطن وهي الطرق.. ووفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي بسرعة التدخل في صيانة الطرق المتضررة من إعصار تيج الذي شهدته محافظتي حضرموت والمهرة منتصف أكتوبر من هذا العام ، قام   اليوم  رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي بالعاصمة عدن المهندس معين محمد الماس بحضور  معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي بالتوقيع على  عقود ل5 مشاريع صيانة وتأهيل لعدد من الطرق في محافظتي عدن وحضرموت والمهرة ،  مع  المؤسسة العامة للطرق والجسور كجهة منفذة ممثلة بالمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس عصام بصيلي.

وقبيل  مراسم التوقيع التي حضرها المهندس وليد الصراري مدير الأشغال العامة بمحافظة عدن والاخ احمد الداؤدي مدير مديرية المنصورة وعددا من مدراء فروع المؤسسة  أكد معالي وزير الأشغال على أهمية الأعمال التي ستعقب التوقيع على المشاريع و الجهود  الذي تسعى لها الوزارة  في سبيل  تسهيل اعمال المشاريع المزمع تنفيذها ، لافتا إلى ضرورة تكاثف  الجهود والمساعي بين مرافق الوزارة الحيوية  لإخراج اعمال صيانة  لشبكة طرق مستدامة في المحافظات المستهدفة .

وشدد معالي الوزير على سرعة البدء في الأعمال من أجل إنهاء معاناة المواطنين والمسافرين ومركباتهم المستفيدين من الطرق التي تضررت جراء إعصار تيج.

وأشار معالي الوزير  المهندس سالم الحريزي إلى أهمية الحرص  في إنجاز المشاريع  الموقع عليها من  خلال جداول  الأعمال المتفق عليها في عقود المشاريع خاصة والجميع على أعتاب العام الجديد 2024م ، والذي يرجى  فيه تحقيق كثير من الأهداف والرؤى وتنفيذ استراتيجيات العمل لنهضة الوطن في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به.

ومن جهته  أكد المهندس  معين الماس  على العمل ومواصلة جهود الصندوق في تمويل المشاريع بكافة الإمكانيات المادية والفنية المتاحة مع المؤسسة العامة فيما يحقق مساعي الصندوق في بناء وتطوير  سبل الحياة الشريانية وخطوط  التنقل بين المحافظات والمناطق كافة على تراب الوطن.

ولفت رئيس مجلس الإدارة أن التوقيع على تنفيذ هذه المشاريع تأتي ضمن إطار اهتمام القيادة السياسية لمحافظتي حضرموت والمهرة التي تضررت الطرق فيها بسبب إعصار تيج الذي شهدته المحافظات في منتصف شهر أكتوبر الماضي.مشددا على سرعة البدء في الأعمال.

وبدوره أكد المهندس عصام بصيلي المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور” الجهة المنفذة للمشاريع ” على أن المؤسسة وفروعها في المحافظات ستحرص كل الحرص على إنجاز المشاريع المتفق عليها مع الصندوق  وتنفيذها  خلال الفترة القادمة منذ بداية العمل عليها ،، موضحا أهمية  التعاون وأوجه التنسيق  بين المؤسسة والصندوق في ظل توجيهات وزارة الأشغال لما فيه مصلحة إنجاز المشاريع في الوقت المحدد وبالشكل المطلوب.

وجرى التوقيع على عقود المشاريع الخمسة المستهدفة في المحافظات  الثلاث و المتمثلة  ب :  1_ مشروع أعمال الاسفلت للساحات والممرات لمباني مستشفى المعاقين والعلاج الطبيعي بمحافظة عدن  ،  و2_ مشروع التدخل الطارئ للإصلاح اضرار السيول في جسر قعوضة طريق حورة العبر بمحافظة حضرموت ، و3_ مشروع التدخل الطارئ لسفلتة المقاطع الترابية لطريق الدمخ سيحوت محافظة المهرة ، و 4_  مشروع  التدخل الطارئ للإصلاح الأضرار موقع ذغريوت طريق الغيضة حوف محافظة المهرة  ، و 5_ مشروع إعادة تأهيل طريق جولة السفينة-جولة الكثيري خط مزدوج محافظة عدن من جانب الصندوق  المهندس معين الماس رئيس مجلس الإدارة ومن جانب المؤسسة المهندس عصام بصيلي مدير عام   المؤسسة  العامة للطرق والجسور.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى