الأخبار

برتبة ضابط.. مصرع فنان إسرائيلي مشهور في غزة

 فيما دخل القصف الإسرائيلي العنيف على غزة يومه الـ83، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مصرع ضابطين وجندي في المعارك الدائرة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، على رأسهم المغني شاؤول جرينجليك، الضابط في الكتيبة 931، لواء ناحال، حيث قُتل في معركة شمال القطاع.
النقيب شاؤول غرينجليك، والذي كان يعد مطربًا حاز على شهرة واسعة بين الإسرائيليين، شارك في النسخة الإسرائيلية للبرنامج الشهير “نجم يوروفيجن القادم”.
وكان حضور غرينجليك في تجارب الأداء باستخدام الزي الرسمي للجيش الإسرائيلي بارزًا، وقد نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أنه كان ضابط احتياط، وكان قد عاد إلى منزله عدة مرات منذ بدء العدوان على غزة.
وتداول ناشطون مقطع فيديو لأداء سابق قدمه غرينجليك في برنامج غنائي، حيث أثنت لجنة التحكيم على أدائه.
وقالت المطربة الإسرائيلية، كيرين بيليس، إن وجود غرينجليك بزي الجيش أضفى على البرنامج جوًا من الراحة والأمان.
وفي منشوراته الأخيرة، أكد غرينجليك أنه لم يتخلَّ عن حلمه في أن يصبح مطربا معروفا، لكنه أكد أن انشغاله الحالي هو القتال في الحرب على غزة، قائلًا: “هناك شيء واحد فقط يدور في ذهني حاليًا، وهو مواصلة محاربة الظلام حتى نرى النور”.
وقد واجهت مسابقة “يوروفيجن” جدلا واسعا مؤخرًا بعد أن طالب عدد من المشاهدين بمنع إسرائيل من المشاركة.
وكان مطربون إسرائيليون قد أعربوا عبر وسائل الإعلام، عن حزنهم لوفاة غرينجليك، الذي قتل في العدوان الإسرائيلي على القطاع، وأسفر عن مصرع نحو 500 ضابط وجندي إسرائيلي، بما في ذلك حوالي 170 منذ بداية العدوان البري على غزة.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى